مجتمع

استلام ثلاثة جسور بجانت خلال الثلاثي الثاني من 2021

يرتقب استلام مشاريع ثلاثة جسور بالمقاطعة الإدارية جانت بولاية إيليزي خلال الثلاثي الثاني من السنة الحالية بعدما فاقت نسبة الأشغال بها 97 بالمائة، حسبما استفيد اليوم الجمعة لدى مسؤولي قطاع الأشغال العمومية.

ويجري إنجاز تلك المنشآت الفنية التي كانت قد أطلقت ورشاتها في 2019 والمدرجة ضمن مخطط حماية مدينة جانت من أخطار الفيضانات، على مستوى نقاط متفرقة بكل من المدخل الرئيسي لمدينة جانت وقريتي ”أجاهيل” و”إن أبربر”، حيث يرتقب استلامها في غضون الشهرين المقبلين كأقصى تقدير.

ويراعى في إنجاز تلك الهياكل الفنية التي رصد لها أكثر من 2.3 مليار دج معايير هندسية ذات جودة عالية مضادة للسيول الجارفة والفيضانات، وهي تكتسي أهمية كبيرة لكونها أيضا ستعطي وجها جماليا للمدينة وتضمن مداخل فرعية على مستوى الطريق الوطني رقم (3)، مثلما شرح السيد نعمان صومعة.

كما أنّها تتوفر على كافة المواصفات الهندسية التي تضمن عبور جميع المركبات بمختلف أحجامها حيث يبلغ طول الجسر الواحد 900 متر طولي و11 متر عرضا، ممّا ستساهم في سيولة حركة المرور سيما أثناء الفيضانات، والتي عادة ما كانت تتسبب في غلق الطرقات وتشل حركة مرور المركبات، حسب ذات المتحدث.

وستسمح تلك المشاريع الفنية بعد دخولها حيز الخدمة في فك العزلة عن التجمعات السكنية ”أجاهيل” و”إيفري” و”إن أبربر”، وتختصر المسافات بين الأحياء ووسط مدينة جانت، وفقا لذات المسؤول.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى