أخبار الوطنصحة وجمال

استلام حصة أولى من لقاح “أسترازنيكا “المضاد لفيروس كورونا المستجد ببشار

استلمت ولاية بشار أمس الخميس، حصة أولى تتكون من 770 جرعة من لقاح “أسترازنيكا” المضادة لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وسيتم توزيع هذه الحصة الأولى، التي استلمتها السلطات المحلية ومسؤولي قطاع الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، على كافة الهياكل الصحية القاعدية عبر 12 دائرة  بالولاية، مثلما صرّح مدير الصحة بالنيابة، عبد الرحمان مولاي، مضيفا أنّ عملية نقل هذه الحصة من اللقاح قد جرت في ظروف مطابقة للمعايير الصحية الوطنية والعالمية.

وخصّصت هذه الكمية الأولى من اللقاح لفائدة مستخدمي الصحة والشبه طبيين التابعين للهياكل الصحية القاعدية بالولاية، وذلك ابتداءا من الأحد القادم، في حين ستنطلق عملية تلقيح المواطنين بداية من يوم الثلاثاء المقبل، وفق ذات المصدر.

وقد تم تسخير كافة المراكز والوحدات الصحية القاعدية بالدوائر الـ 12 بالولاية للبرنامج الوطني للتلقيح المضاد لجائحة كورونا، “بهدف مباشرة عملية تلقيح الموطنين ابتداء من الثلاثاء القادم ”، كما أشار من جهته الدكتور باشيري محمد، مسؤول باللجنة الطبية لمكافحة والوقاية من فيروس كورونا المستجد بالولاية.

كما سيجوب فريق طبي وشبه طبي متنقل بداية من الثلاثاء المقبل أيضا مناطق الظل بالولاية، حسب ذات المصدر.

ومن أجل ضمان السير الحسن لهذه الحملة الوقائية، فقد جنّدت إمكانيات لوجستية وبشرية هامة عبر ولاية بشار، التي ستستلم قريبا حصة ثانية من اللقاح المضاد لكوفيد-19، استنادا لذات المسؤول .

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى