مجتمع

استلام 22 مطعما مدرسيا مع بداية الدخول المدرسي المقبل بباتنة

كشف مدير التربية لولاية باتنة السيد “جمال بلقاضي” الأمس الأربعاء، عن تسليم 22 مطعما مدرسيا مع بداية الدخول المدرسي 2020-2021.

وأفاد المدير ذاته، بأن هذه المرافق قد انتهت بها الأشغال حاليا وهي جاهزة للاستغلال فيما ينتظر استلام 14 مطعما آخرا يتم إنجازه بمناطق مختلفة من الولاية خلال السنة الدراسية.

وأضاف ذات المسؤول، بأن ويصل عدد المطاعم المدرسية المستغلة عبر الولاية إلى غاية نهاية الموسم الدراسي المنقضي 324 مطعما، يتواجد أغلبهم بالمناطق النائية.

وأشار السيد بلقاضي، إلى أن قطاع التربية بباتنة سيتعزز بداية الموسم الدراسي الجاري بعديد المرافق الجديدة لاسيما بالطور الابتدائي لتخفيف الضغط على المؤسسات التربوية منها 3 مدارس ابتدائية بمدن باتنة ووادي الشعبة وعين التوتة إلى جانب 30 قسما توسيعيا عبر عديد البلديات.

وفي ذات السياق، أعلن ذات المسؤول عن استلام في غضون شهر أكتوبر المقبل 5 مدارس ابتدائية بمدينة باتنة و20 قسما توسيعيا بمناطق مختلفة عبر الولاية.

وبخصوص شهادتي امتحاني البكالوريا والتعليم المتوسط (دورة 2020)، أعلن مدير التربية عن وجود 26536 تلميذا مرشحا للبكلوريا منهم 16935 مترشحا نظامي، فيما يقدر 23032 مترشحا لشهادتي التعليم المتوسط من بينهم 22636 مترشحا نظاميا، حسبما أفاد به السيد بلقاضي يوم الثلاثاء الفارط خلال الندوة الصحفية بمقر المديرية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق