أخبار الوطنمجتمع

اشتعال 5 مواقد جديدة للنيران بغابات خنشلة

سجلت الحماية المدنية بولاية خنشلة اشتعال 5 مواقد جديدة للنيران بغابات بلديتي طامزة وشيلية وبوحمامة، حسب ما علم اليوم الأربعاء من خلية الإعلام و الاتصال بذات السلك النظامي.

وأوضح الملازم أول، محمد يزيد مرغاد المكلف بالإعلام والاتصال بالمديرية الولائية للحماية المدنية  أن جهود إخماد حرائق الغابات لا تزال متواصلة لليوم الرابع على التوالي بمنطقتي عين ميمون بطامزة وكمودة بشيلية في الوقت الذي تم فيه مساء اليوم تسجيل اشتعال 5 مواقد جديدة للنيران بغابات الصومعات وقيباس وتاسيوين بطامزة وقرن الكبش بشيلية وجعرير ببوحمامة.

وأضاف ذات المصدر أن أعوان الحماية المدنية والغابات الذين تمكنوا من إخماد النيران عبر 12 بؤرة تم التحكم فيها قاموا مساء اليوم بوضع مخطط جديد للعمل تم فيه تقسيم فرق الإطفاء إلى عدة مجموعات من أجل منع اقتراب ألسنة النيران من منازل السكان القاطنين في المحيط الغابي.

واستنادا لذات المتحدث تبذل مجهودات لمنع انتشار النيران بمنطقة جعرير ببلدية بوحمامة و إخمادها في إطار المسعى الرامي لحماية آلاف الهكتارات من أشجار التفاح المملوكة للفلاحين بمنطقة سهل ملاقو بذات الجماعة المحلية.

وأشار المكلف بالإعلام بالمديرية الولائية للحماية المدنية إلى أن مؤسسة “كوسيدار” العمومية  قامت بتسخير 15 جرافة تضاف إلى الآليات الثقيلة المستعملة من طرف عناصر الجيش الوطني الشعبي لفتح المسالك الغابية وتسهيل عملية التدخل على أعوان الحماية المدنية والغابات لإخماد الحرائق المشتعلة بغابات بلديات طامزة وبوحمامة وشيلية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى