ثقافة

اطلاق أول أطلس مدرسي جزائري بمعرض سيلا

أطلق الديوان الوطني للمطبوعات المدرسية بالجزائر يوم الأحد الـ3 نوفمبر 2019، على هامش فعاليات الطبعة الـ24 الصالون الدولي للكتاب (سيلا)، أول أطلس مدرسي جزائري يصدر في وقت واحد باللغتين العربية والفرنسية والذي سيكون متوفرا في السوق بداية السنة المقبلة 2020.

و يعد هذا الانجاز الذي هو ثمرة جهد فريق من الأساتذة الجامعين و الجغرافيين و مفتشي التربية و مصممي البرامج المدرسية ” أداة بيداغوجية ضرورية للتلاميذ في جميع الأطوار الدراسية” حسب رئيس الديوان لوزارة التربية الوطنية عبد الوهاب.

و يساهم هذا الأطلس الأول في الجزائر في تسهيل تدريس مادة الجغرافية بطريقة مصورة و مبسطة حسب ما أكده المختصون خلال هذا اللقاء لأنه أنجز وفقا للمعايير الدولية المعتمدة لدى الجمعية الدولية للخرائط و عمل خبراء الأمم المتحدة لتوحيد الأسماء الجغرافية.

يقطع هذا الأطلس في 300صفحة و يشمل على صور(467) وخرائط (213)موضوعاتية (سياسية ، طبيعية و جيولوجية وغيرها ) و يتضمن ايضا معلومات ثرية كما و نوعا بحب مصممه و كذا رسوم بيانية (49)و مخططا بيانيا (14) تعكس مختلف الظواهر الطبيعية في مختلف أنحاء العالم.

و سينزل المؤلف الجديد للسوق كما يوزع في المؤسسات التربوية بعد حصوله على  الاعتماد من المعهد الوطني للبحث في التربية حسب المسؤولين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى