ثقافة

اطلاق منصة “لوحتي” لبيع الأعمال الفنية

أشرفت وزيرة الثقافة و الفنون مليكة بن دودة اليوم الثلاثاء بالجزائر على عملية فتح بوابة “lawhati.dz” و هي منصة الكترونية مخصصة لعرض و بيع الاعمال الفنية .

و اضافة إلى اللوحات تعرض المنصة أيضا منحوتات و مخطوطات و صور و رسومات في متناول الزوار الذين سيتمكنون ايضا من اقتناء هذه الاعمال بتقديم طلب بسيط.

و تسمح هذه المنصة بالاستفادة من معلومات تتعلق بالأعمال المقترحة للبيع و أسعارها و أصحابها.
و يقترح نحو عشرين فنان على غرار الفنان التشكيلي خالد رشدي بسايح و هاشم عامر و المستاش أو النحات عبد القادر محبوب و المصور رفيق زيادي و الرسام سفيان داي ابداعاتهم على هذه البوابة باللغتين العربية و الفرنسية.

و في الكلمة التي ألقتها, أكدت وزيرة الثقافة و الفنون أن هذه المنصة تستجيب لطلب المحترفين في الفن المرئي المجتمعين في سنة 2020 خلال لقاء حول سوق الفن مشيرة الى أن هذا المشروع يعد ” خطوة هامة” لتحرير سوق الفن في الجزائر .

و ترى السيدة بن دودة أن سوق الفن بحاجة الى تنظيم متاسفة كون العديد من المبدعين الهواة كان يمكنهم ان يبرزوا و ان يصبحوا اسماء كبيرة في الفن المرئياذا وجدوا في بلدهم ” مناخا مناسبا”.

و عليه وجهت الوزيرة نداء للفاعلين في سوق الفنون المرئية سيما اصحاب المعارض من اجل ” مرافقة هذا المشروع” الذي يهدف الى ” بعث ديناميكية جديدة” اقتصادية في الجزائر على حد قولها.

و بخصوص الدفع الالكتروني, أكدت الوزيرة أنه سيتم اعتماد هذه الطريقة ” قريبا” مضيفة أنه ” سيشرع في محادثات مع مسؤولي البنوك” لجعل الدفع عن طريق البطاقة البنكية البينية ” فعليا” عن طريق هذه المنصة الجديدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى