إقتصاد

اعتماد برنامج عمل لإنجاز مشاريع القطاع المناجم و وضع خارطة طريق للخطوات القادمة

تم اليوم الخميس، خلال اجتماع تنسيقي ترأسه وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب، اعتماد برنامج عمل لإنجاز مشاريع قطاع المناجم مع وضع خارطة طريق للخطوات القادمة، حسبما أفاد به بيان للوزارة.

و أضاف البيان أن هذا الاجتماع التنسيقي، الذي ضم مسؤولين من الوزارة، من سوناطراك، و كذا الوكالات وشركات في قطاع المناجم، يأتي في إطار متابعة التعليمات الصادرة عن رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، خلال اجتماع مجلس الوزراء المنعقد يوم الأحد 16 مايو 2021.

و خلال هذا الاجتماع، تم “اعتماد برنامج عمل لإنجاز مشاريع قطاع المناجم مع وضع خارطة طريق للخطوات القادمة”، يقول نفس المصدر.

من جهة أخرى، تم خلال نفس الاجتماع، تقديم عرض حول مدى تقدم اعمال اعداد النصوص التطبيقية لقانون المحروقات الجديد، حسب البيان، مشيرا الى انه من بين 39 نصا تطبيقيا، بما في ذلك قرارين وزاريين (تم الانتهاء منهما والتوقيع عليهما)، تم الانتهاء من اعداد 36 مرسوم تنفيذي، منها 21 تمت دراستها والمصادقة عليها من قبل مجلس الحكومة.

و في هذا الصدد، طلب الوزير، أثناء تهنئته للجنة المكلفة بإعداد هذه النصوص، “بالإسراع من الانتهاء من النصوص الثلاثة المتبقية بهدف استكمال الإطار التنظيمي الذي يحكم أنشطة المحروقات”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى