آخر الأخبارأخبار الوطن

افتتاح الأيام الـ51 الطبية الجراحية للجيش الوطني الشعبي

أشرف المدير المركزي لمصالح الصحة العسكرية لوزارة الدفاع الوطني, اللواء سويد محمد البشير, بالمدرسة الوطنية للصحة العسكرية “الشهيد قضي بكير” بعين النعجة (الجزائر العاصمة), على افتتاح الأيام الـ51 الطبية الجراحية للجيش الوطني الشعبي, حسب ما أفاد به اليوم الثلاثاء بيان لوزارة الدفاع الوطني.

وتجري أشغال هذه الأيام الطبية على مدار يومين, بحضور مدراء الوحدات الصحية والأطباء المختصين المدنيين والعسكريين من الجزائر ومن الدول الصديقة والشقيقة, على غرار تونس والمملكة العربية السعودية وموريتانيا ومالي والنيجر.

وبالمناسبة –يضيف البيان– نوه المدير المركزي لمصالح الصحة العسكرية بـ”الأهمية البالغة لتنظيم مثل هذه الأيام الطبية الجراحية”, حيث تهدف إلى “تبادل الخبرات والخروج بتوجيهات تصب في تنمية مردودية وفعالية الأطباء, كل في مجال اختصاصه”.

وتجدر الإشارة إلى أنه تم التركيز خلال هذه الأيام الطبية على أربعة محاور رئيسية هي “أخلاقيات المهنة وممارسات الخبرة الطبية في الجيش الوطني الشعبي, الأمراض المهنية وسبل التكفل بها, العدوى المرتبطة بالرعاية الصحية الأمراض المعدية الناشئة والمتجددة والصحة العقلية”, مثلما أوضحه المصدر ذاته.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى