إقتصاد

افتتاح الطبعة الأولى من الصالون الدولي للتصدير و اللوجيستيك يوم الثلاثاء

ستفتتح الطبعة الأولى من الصالون الدولي للتصدير و اللوجيستيك يوم الثلاثاء بقصر المعارض بالجزائر العاصمة، حسبما أفاد به اليوم الاحد بيان لمؤسسة الابتكار و الاستشراف الاقتصادي التي تشرف على تنظيم هذا الحدث.

و ينظم هذا الصالون بالتعاون بين الغرفة الجزائرية للتجارة و الصناعة و  الوكالة الوطنية لترقية التجارة الخارجية و بورصة المناولة و الشراكة للغرب و كونفدرالية الصناعيين و المنتجين حيث يهدف الى تحسين مناخ الاعمال في الجزائر من خلال تقريب المصدرين و المستوردين مع اشراك كل الفاعلين في هذه العملية الاقتصادية، حسب منظمي الصالون.

“كما تسعى المؤسسة الى تشجيع و تثمين الجهود المبذولة من طرف كل الاطراف المعنية بخلق اسواق خارجية جديدة للمنتوجات الجزائرية لا سيما في افريقيا و هذا في اطار النظرة الاستراتيجية للسلطات العمومية في مجال التصدير”، يضيف البيان.

و حسب المنظمين، سيشهد هذا الحدث الاقتصادي مشاركة ازيد من 250 عارض وطني لا سيما المنتجين و الصناعيين و الناقلين و المصدرين الناشطين في العديد من القطاعات الحساسة منها الفلاحة و المنتوجات الزراعية و التعليب و الصناعات الثقيلة و الخفيفة علاوة على قطاع الخدمات على غرار البنوك و التأمينات و النقل و كل ما له علاقة باللوجيستيك.

و من جهة اخرى، سيعرف الصالون مشاركة خبراء جزائريين و اجانب سيقومون بتنشيط حلقات عمل حول تبادل الخبرات و وجهات النظر في مجال التصدير و اللوجيستيك، يختم البيان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى