آخر الأخبارأخبار الوطن

افتتاح الطبعة الثانية للمؤتمر الوطني للمؤسسات الناشئة تحت إشراف الوزير الأول

أشرف الوزير الأول، أيمن بن عبد الرحمان، اليوم السبت بالجزائر العاصمة، على انطلاق أشغال الطبعة الثانية للمؤتمر الوطني للمؤسسات الناشئة “ألجيريا ديسروبت 2022″، بحضور وسيط الجمهورية وأعضاء من الحكومة وممثلين عن هيئات عمومية ومالية.

ويعقد هذا المؤتمر، الذي تنظمه الوزارة المنتدبة لدى الوزير الأول، المكلفة باقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة، بالمركز الدولي للمؤتمرات، بمشاركة أصحاب المشاريع المبتكرة والشركات الناشئة والحاضنات وكذا رؤساء المؤسسات، إضافة إلى أساتذة جامعيين وخبراء وباحثين.

وقبيل انطلاق المؤتمر، قام السيد بن عبد الرحمان، مرفوقا بوسيط الجمهورية ابراهيم مراد، والوزير المنتدب لدى الوزير الأول، المكلف باقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة ياسين وليد، إلى جانب وزراء الطاقة والمناجم والمالية والتعليم العالي، بزيارة معرض يضم حوالي 20 مؤسسة ناشئة تم تنظيمه على هامش المؤتمر قصد ابراز قدرات هذه المؤسسات التي أثبتت قدرتها على الابتكار والمساهمة في تنمية الاقتصاد، لاسيما في عز الجائحة.

وخلال زيارته للمعرض، تحادث الوزير الأول مع العارضين الذين قدموا له نبذة عن مشاريعهم المبتكرة.

وأكد السيد بن عبد الرحمان للشباب العارضين على مواصلة دعم الدولة ومرافقتها للمؤسسات الناشئة، وحث أصحاب المشاريع على الاهتمام بقطاعات السياحة والمناجم، مبرزا أن الجزائر تملك مؤهلات وامكانيات في هذه المجالات.

يذكر أن الطبعة الأولى للمؤتمر الوطني للمؤسسات الناشئة نظمت في أكتوبر 2020، تحت إشراف رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون، الذي أعلن خلالها عن الاطلاق الرسمي لصندوق تمويل المؤسسات الناشئة.

كما تم خلال الطبعة الأولى الإعلان عن العديد من الأطر التنظيمية والقانونية الجديدة التي من شأنها تعزيز الشركات الناشئة وتمكين أصحاب المشاريع المبتكرة من انشاء مؤسساتهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى