إقتصاد

اكسبو 2030: الجزائر تعرب عن ارتياحها لترشح السعودية لاستضافة التظاهرة العالمية الكبرى

أعربت الجزائر عن ارتياحها لترشح المملكة العربية السعودية لاستضافة معرض إكسبو الدولي 2030 انطلاق من رغبتها في تعزيز مكانة العالم العربي في المنظومة الجديدة للعلاقات الدولية، وفق بيان لوزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج.

وأوضح البيان أن الجزائر ” تتابع عن كثب التطورات التي تعرفها عمليات التحضير للتظاهرات الدولية الكبرى التي ستشكل محطات رئيسية ومهيكلة للعلاقات الدولية في فترة ما بعد جائحة كوفيد-19 “، مشيرا في هذا السياق الى ان معرض إكسبو الدولي 2030 يحتل “مكانة خاصة بين الأحداث العالمية ذات الأهمية الكبرى والتي يتنافس لاستضافتها العديد من المرشحين ذوي المصداقية الكبيرة والمقومات الخاصة التي لا يستهان بها”.

وتابع انه “انطلاقا من رغبتها في تعزيز مكانة العالم العربي في المنظومة الجديدة للعلاقات الدولية قيد التمخض، تسجل الجزائر بارتياح الخصائص المميزة لترشيح المملكة العربية السعودية الشقيقة التي يشكل مستوى تطورها الاقتصادي والعلمي والتكنولوجي ضمانة هامة لتحقيق الجاذبية والإبداع المطلوبين في مثل هذه المحافل العالمية الهامة” .

وأكد بيان الوزارة في الاخير ” ستعمل الجزائر، حال توليها رئاسة قمة الدول العربية، على إعطاء الأولوية اللازمة لتعزيز مكانة ودور الدول العربية بين الأمم. وبهذه الروح، سيشكل الهدف المتعلق بترقية وإنجاح ترشيح المملكة العربية السعودية لاستضافة معرض إكسبو 2030، خلال الانتخابات المقرر إجراؤها عام 2023، بطبيعة الحال جزءًا لا يتجزأ من العهدة التي ستضطلع بها الجزائر على وجه كامل”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى