مجتمع

الأغواط: إنشاء لجنة متخصصة للإفتاء عبر الهاتف والمنصة الإلكترونية الفيسبوك

أنشئت مديرية الشؤون الدينية والأوقاف لولاية الأغواط لجنة متخصصة للإفتاء والإرشاد الديني تستقبل وتجيب على التساؤلات الشرعية للمواطنين عبر أرقام هاتفية وبواسطة الصفحة الرسمية للقطاع على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، حسبما أفاد اليوم الخميس مسؤولو القطاع.
ويندرج هذا الإجراء استجابة لانشغالات المواطنين في هذا الجانب الديني سيما في هذا الشهر الفضيل، بعد قرار غلق المساجد المدرج في إطار تدابير الوقاية من تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، مثلما شرح مدير الشؤون الدينية والأوقاف.
ويتداول على هذه اللجنة كوكبة من الأئمة المرموقين في العلوم الفقهية الذين يقدمون إجابات لجميع الاستفسارات والتساؤلات الشرعية التي يطرحها المواطنون سواء من خلال شبكة الخطوط الهاتفية التي سخرتها المديرية أو عبر صفحة فايسبوك، حيث تتواصل هذه الخدمة على مدار 24 /24 ساعة وطيلة أيام الأسبوع خلال الشهر الكريم، مع إمكانية مواصلة عملها بعد رمضان المبارك، كما أوضح السيد عبد القادر باخو.
وأشار الإمام عبد الحميد بن سعدة أن اللجنة تستقبل كما هائلا من الاتصالات يوميا، موضحا بالمناسبة أن المسجد كان الملجأ الأول للمواطنين سيما في هذا الشهر الفضيل لطرح استفساراتهم فيما يخص المسائل الشرعية، ولكن مع تدابير الحجر الصحي الجزئي – مثلما أضاف” أصبح الهاتف والفايسبوك خيارا آخرا لحصولهم على إجابات وفتاوى فقهية من طرف متخصصين”.
وبدوره ذكر الإمام عبد القادر بقراشة أن التساؤلات والاستفسارات الشرعية للمواطنين تتزايد خلال شهر رمضان المعظّم نظرا لخصوصية هذه المناسبة الدينية المباركة، حرصا منهم –كما أضاف– على تفادي مبطلات العبادات من صوم أو صلاة وغيرها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق