آخر الأخبارأخبار الوطن

الأكاديمية العسكرية لشرشال: إختتام مراسم تخرج دفعات من الضباط

أعلن رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني، السيد عبد المجيد تبون، ظهر اليوم الخميس عن اختتام مراسم تخرج ثلاث دفعات من الضباط بالأكاديمية العسكرية لشرشال، الرئيس الراحل هواري بومدين.

واختتمت مراسم حفل التخرج بهذه القلعة التكوينية العسكرية، باستعراض تشكيلة من الطائرات الحربية المقاتلة أدت له التحية الشرفية قبل ان يقدم له ممثل عن الفريق الوطني للقفز المظلي المجموعة التي نفذت تمرين القفز من على طائرة بنجاح، وعبر لهم رئيس الجمهورية عن “فخره واعتزازه بأدائهم اللافت” متمنيا لهم النجاح.

وبعد اختتام المراسم، توجه رئيس الجمهورية للمعرض العلمي للأكاديمية لمتابعة جانبا من الاعمال العلمية المنجزة من طرف المتخرجين من طلبة ضباط الماستر والليسانس وإطارات وأساتذة الأكاديمية، قبل أن يتلقى تذكارا رمزيا من قبل الأكاديمية العسكرية يتمثل في صورة له خلال تأديته للخدمة الوطنية بالأكاديمية.

وكان رئيس الجمهورية قد حل صباحا بالأكاديمية أين كان في استقباله بالمدخل الرئيسي، الفريق السعيد شنقريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، مرفوقًا باللواء عمار أعثامنية قائد القوات البرية واللواء علي سيدان، قائد الناحية العسكرية الأولى، واللواء سالمي باشا، قائد الأكاديمية العسكرية لشرشال، حيث أدت له تشكيلة عسكرية التحية الشرفية.

وحضر تخرج الدفعات العسكرية، رئيس مجلس الأمة ورئيس المجلس الدستوري و الوزير الأول وزير المالية، على التوالي، صالح قوجيل وكمال فنيش وأيمن بن عبد الرحمان وعدد من أعضاء الحكومة، إلى جانب قائد الحرس الجمهوري، الفريق الأول بن علي بن علي، وعدد من الاطارات السامية بالجيش الشعبي الوطني وممثلي الأسلاك الدبلوماسية العاملة بالجزائر.

وبالمناسبة، وقف رئيس الجمهورية بالمدخل الرئيسي للأكاديمية عند النصب التذكاري المخلد للرئيس الراحل هواري بومدين الذي يحمل اسمه، وقفة ترحم على روحه الطاهرة بقراءة فاتحة الكتاب ووضع إكليلًا من الزهور، لينتقل بعدها للقاعة الشرفية أين قدم له عرض مفصل حول الأكاديمية ومسار التكوين بها و الدفعات المتخرجة اليوم.

بعدها، انطلقت المراسم الرسمية لحفل التخرج للسنة الدراسية 2020/2021، بداية بتفتيش مربعات الضباط المتخرجين بساحة العلم وتسمية الدفعات المتخرجة وتقديم تمارين عملياتية وعروض قتالية ورياضية للطلبة.

وقبل مغادرة الأكاديمية العسكرية لشرشال، أشرف رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني على تكريم خاص حظيت به عائلة المجاهد المرحوم الفريق محمد العماري، وقام بعدها بتدوين كلمة بالسجل الذهبي للأكاديمية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى