رياضة

الألعاب الأولمبية: الجزائري سيد عزارة يقصى في المنازلة الاستدراكية اختصاص المصارعة الاغريقية الرومانية

أقصي الجزائري سيد عزارة بشير (87 كلغ) في المنازلة الاستدراكية من اجل الميدالية البرونزية في اختصاص المصارعة الاغريقية الرومانية، بعد هزيمته اليوم الأربعاء أمام الصربي زورابي داتوناشفيلي لحساب دورة الالعاب الاولمبية (طوكيو 2020).

وانهزم المصارع الجزائري (24 سنة) في هذه المنازلة الاستدراكية بنتيجة 5-1 أمام منافسه الصربي الذي سيواجه الكرواتي ايفان هوكلاك من أجل الظفر بالميدالية البرونزية لهذا الوزن.

وكان سيد عزارة قد أزاح في الدور ثمن النهائي منافسه الصيني بانغ في بنتيجة 11-1، قبل الانهزام أمام الأوكراني زهان بيلينيوك (1-1). فبعد فرضه لسيطرته على كل أطوار النزال، أعلنه الحكم منهزما لأن القانون العالمي لرياضة المصارعة ينص على منح الفوز للمصارع الذي يسجل آخر نقطة.

ورغم الخسارة، تم ادراج سيد عزارة في الأدوار الاستدراكية بعد تأهل الاوكراني بيلينيوك للمنازلة النهائية.

في المصارعة الحرة، أقصي خرباش عبد الحق (57 كلغ) و فاتح بن فرج الله (86 كلغ) في الدور ثمن النهائي بعد انهزامهما على التوالي امام كل من البلغاري فانجيلوف جورجي فالونتينوف (11-0) و السويسري ريشموث ستيفان (6-2).

ويأتي هذا الخروج المبكر ليضاف الى اقصاء الجزائري مرابط عبد المالك (67 كلغ) في الادوار التصفوية للمصارعة الاغريقية الرومانية، عقب خسارته امام الكوري الجنوبي ريو هانسو بنتيجة 8-0. كما أقصي عبد الكريم فرقات (60 كلغ) وآدم بوجملين (97 كلغ) مبكرا من المنافسة.

ولا يزال مصارع جزائري واحد فقط معني بالمشاركة في المنافسات، ويتعلق الأمر بجهيد برحال الذي سيواجه يوم غد الخميس شالا ايغزون (كوسوفو) في المصارعة الحرة.

وتحت قيادة الطاقم الفني الوطني المكون من بن جدعة معزوز وزغدان مسعود، تشارك الجزائر بسبعة مصارعين في الاولمبياد اليابانية (4 في الإغريقية الرومانية و3 في الحرة). ويتعلق الأمر بكل من آدم وجملين (97 كلغ)، بشير سيد عزارة (87 كلغ)، عبد الكريم فرقات (60 كلغ) وعبد الملك مرابط (67 كلغ) في الإغريقية الرومانية، وكذا عبد الحق خرباش (57 كلغ) وفاتح بن فرج الله (86 كلغ) وجهيد برحال (125 كلغ) في المصارعة الحرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق