ألعاب البحر الأبيض المتوسطرياضة

الألعاب المتوسطية وهران ـ 2022 : افتتاح القطب الرياضي لسيق

تم مساء أمس الأحد الافتتاح الرسمي للقطب الرياضي الجديد لمدينة سيق الذي سيحتضن جانبا من منافسات ألعاب البحر الأبيض المتوسط وهران ـ 2022 حسبما لوحظ.

ويضم هذا القطب الذي أشرف على افتتاحه الوالي عبد الخالق صيودة وبحضور لاعب فريق جبهة التحرير الوطني لكرة القدم محمد معوش بمناسبة مراسم إحياء الذكرى الـ66 لاستشهاد البطل أحمد زبانة، خمس منشآت رياضية “هامة” تتمثل في قاعة متعددة الرياضات بسعة 500 مقعد من شأنها احتضان منافسات في اختصاصات كرة اليد وكرة الطائرة وكرة السلة فضلا على توفرها على أربعة غرف لتبديل الملابس ومقهى وغرفة متعددة النشاطات وفق الشروحات المقدمة من طرف مدير الشباب والرياضة لحسن لعجال.

كما يضم نفس المرفق الرياضي مسبح أولمبي يحتوي على حوض للسباحة على طول 50 متر فضلا على حوض للسباحة للمبتدئين بطول 25 متر ومدرج بسعة 600 مقعد إضافة الى مقهى وغرفتين متعددة النشاطات وأخرى لنظام تنقية وتصفية المياه فضلا على ملعب لألعاب القوى يتربع على مساحة 20 ألف متر مربع ويحتوي على مدرجات بسعة ألف مقعد وأرضية مغطاة بالعشب الطبيعي بنظام سقي أوتوماتيكي ومضمار بثماني أروقة وثلاث غرف لتبديل الملابس وقاعتين للتمريض ومتعددة النشاطات وأخرى تقنية.

كما يتوفر هذا القطب الرياضي على ملعب لكرة القدم بسعة 20 ألف متفرج حيث يتوفر على أرضية مغطاة بالعشب الطبيعي وست غرف لتغيير الملابس وأربع قاعات لفحص الرياضيين عن تعاطي المنشطات وللتمريض وللمحاضرات وقاعة شرفية ومقهى ومطاعم صغيرة تحت المدرجات.

كما يضم نفس الملعب 12 مدخلا الكترونيا و13 بوابة الكترونية مخصصة للمتفرجين استنادا إلى نفس المسؤول. وقد تم تجهيز هذا المرفق الرياضي بـ143 كاميرات للمراقبة .

وسيحتضن هذا القطب الرياضي في الفترة من 25 يونيو إلى 6 يوليو 2022 بمناسبة إقامة الألعاب المتوسطية وهران ـ 2022 تسع مباريات في كرة القدم فضلا على إقامة تدريبات للفرق المشاركة في الألعاب المتوسطية في اختصاصي السباحة وكرة الماء وفق نفس المصدر.

وكشف مدير الشباب والرياضة للولاية بأن هذه المنشأة الرياضية هي جاهزة حاليا 100 بالمائة لاستقبال جانب من منافسات الألعاب المتوسطية وهران ـ 2022.

وأقيمت على هامش مراسم افتتاح هذا القطب الرياضي الذي أشرفت السلطات الولائية على تسميته بالمجاهد المتوفي لاعب فريق جبهة التحرير الوطني كروم عبد الكريم عديد الأنشطة الشبانية والفنية والرياضية الترويجية لهذا الحدث الرياضي العالمي منها إقامة استعراض كبير بمشاركة ألفي شاب وطفل منخرطين بجمعيات ومرافق شبانية ورياضية الذي انطلق من أمام مقر دائرة سيق مرورا بالشارع الرئيسي للمدينة وصولا إلى ذات القطب.

كما تضمنت هذه الأنشطة التي عرفت حضورا جماهيريا غفيرا من أبناء مدينة سيق تقديم داخل هذه المنشأة الرياضية أناشيد وطنية من أداء منخرطين بمرافق شبانية والقاءات شعرية ملحونة للشاعران عبد القادر الوناني وعبده مزيان إلى جانب عرض شريط فيديو بالشاشة العملاقة لملعب كرة القدم سلط الضوء على تاريخ ثورة التحرير المجيدة وكذا تاريخ ولاية معسكر العريق والتعريف بالقطب الرياضي وتقديم كلمة من طرف الوالي عبد الخالق صيودة التي تطرق خلالها إلى الحركية التنموية التي تشهدها الولاية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى