ألعاب البحر الأبيض المتوسطرياضة

الألعاب المتوسطية – وهران 2022: تسخير أكثر من 100 فرد من أعوان الملاعب لتأطير ملعب سيق 

سخرت مديرية الشباب والرياضة لولاية معسكر أكثر من 100 فرد من أعوان الملاعب لضمان تأطير جيد لملعب سيق لكرة القدم التابع للقطب الرياضي الجديد الذي سيحتضن بدء من غد الأحد أولى المباريات في إطار الألعاب المتوسطية وهران 2022، حسبما علم اليوم السبت لدى ذات الهيئة.

وأوضح ذات المصدر، بأن المديرية المذكورة عقدت قبل أيام قليلة اجتماعا مع أكثر من 100 فرد من أعوان الملاعب المسخرين لتأطير ملعب كرة القدم التابع للقطب الرياضي الجديد لسيق الذي سيحتضن جانبا من منافسات الألعاب المتوسطية وهران ـ 2022 والذي تم خلاله تقديم توجيهات لهؤلاء الأعوان حول ضرورة ضمان تأطير جيد ومحكم لهذا الملعب وذلك خلال المباريات التسع التي سيحتضنها ضمن هذه المنافسة الرياضية العالمية.

كما بادرت نفس الهيئة بتنظيم تمارين تطبيقية افتراضية داخل ملعب كرة القدم الجديد بسيق لمعرفة مدى جاهزية أعوان الملاعب في تأطير ذات المرفق الرياضي، استنادا إلى نفس المصدر.

وأبرزت ذات المديرية، بأن هؤلاء الأعوان عبارة عن متطوعين تم تسخيرهم من المرافق الرياضية للولاية.

وقد استفاد هؤلاء الأعوان مؤخرا من دورة تكوينية على مستوى المعهد الوطني للتكوين العالي لإطارات الرياضية بعين الترك (وهران) حيث تلقوا دروسا نظرية وتطبيقية حول أساليب التعامل مع المتفرجين من الملاعب وكذا كيفية تأطير جيد للتظاهرات الكروية الدولية.

وتحسبا للألعاب المتوسطية سخرت مديرية الشباب والرياضة 20 عونا مختصا في صيانة معدات الإنارة الليلية والإضاءة الكاشفة وأجهزة الصوت فضلا على الأرضية المغطاة بالعشب الطبيعي على مستوى ملعب كرة القدم بالقطب الرياضي لسيق.

وأكدت نفس الهيئة، بأن ملعب كرة القدم التابع لذات المنشأة الرياضية “جاهز” لاحتضان غدا الأحد مبارتي المنتخب الوطني لكرة القدم ضد نظيرة الإسباني (ابتداء من الساعة الخامسة مساء) والمنتخبين المغربي والفرنسي (ابتداء من الساعة الثامنة مساء).

والجدير بالذكر أن القطب الرياضي “المجاهد المتوفي عبد الكريم” بسيق سيحتضن في الفترة من 26 جوان إلى 5 جويلية 2022 بمناسبة إقامة الألعاب المتوسطية وهران ـ 2022 تسع مباريات في كرة القدم فضلا عن إقامة تدريبات للفرق المشاركة في الألعاب المتوسطية في اختصاصي السباحة وكرة الماء، وفق نفس المصدر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى