دولي

الأمم المتحدة: النساء والأطفال يمثلون 70 بالمائة من الشهداء في غزة

أكدت هيئة الأمم المتحدة للمرأة أن النساء والأطفال يمثلون حوالي 70 بالمائة من الأشخاص الذين استشهدوا في العدوان الصهيوني على قطاع غزة, مشيرة إلى أن والدتين تقتلان كل ساعة منذ بداية الأزمة الراهنة.

وقالت المديرة التنفيذية لهيئة الأمم المتحدة للمرأة, سيما بحوث, بحسب بيان صدر اليوم الأحد عن مركز إعلام الأمم المتحدة, أن الأزمة في غزة تؤثر على النساء والفتيات بمستويات كارثية وغير مسبوقة من حيث الخسارة في الأرواح وحجم الاحتياجات الإنسانية”, مضيفة أن “نحو 25 ألف فلسطيني استشهدوا في غزة من بينهم أكثر من 17 ألف امرأة وطفل”.
وفي هذا السياق, أكدت هيئة الأمم المتحدة للمرأة- في أحدث دراسة أصدرتها بشأن تأثير الأزمة في غزة على النوع الاجتماعي- أن غزة تشهد أزمة حماية للنساء, مشيرة إلى أن من بين 1.9 مليون نازح, هناك ما يقرب من مليون امرأة وفتاة يبحثن عن ملجأ في ظروف إيواء محفوفة بالمخاطر, إلا أن غزة لا يوجد بها مكان آمن.
الجدير بالذكر أن هيئة الأمم المتحدة للمرأة في فلسطين قدمت, عبر خطة الاستجابة الإنسانية الممتدة لستة أشهر, مساعدات منقذة للحياة مثل المساعدات الغذائية الطارئة لأكثر من 14 ألف أسرة تعولها امرأة, أي ثلث جميع الأسر التي تعيلها نساء في غزة.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى