إقتصاد

الأمن الوطني يحجز 1243 طن من مادة الموز موجهة للمضاربة

تمكنت مصالح الأمن الوطني من حجز 1243 طن من مادة الموز على مستوى ولايات الجزائر العاصمة، البليدة، بومرداس والشلف، موضوع للمضاربة حسب ما افاد به بيان للمديرية العامة للأمن الوطني اليوم الثلاثاء.

وجاء في بيان المديرية العامة للأمن الوطني أنه  “في إطار جهود قوات الشرطة في حماية الاقتصاد الوطني ومحاربة المضاربة في السلع والمواد الغذائية، تمكنت مصالح الأمن الوطني، بداية هذا الأسبوع، من حجز 1243 طن من مادة الموز، على مستوى ولايات الجزائر العاصمة، البليدة، بومرداس والشلف، موضوع للمضاربة”.

وأضاف ذات البيان أن “عمليات الحجز، تمت على إثر استغلال معلومات تحصلت عليها مصالح الشرطة، مما استوجب تنفيذ عمليات مداهمة فجائية على مستوى غرف التبريد والمخازن بالولايات السالفة الذكر، بعد الحصول على إذن بالتفتيش صادر عن السلطات القضائية المختصة إقليميا”.

وأوضح نفس البيان أنه و”للإشارة، لجأ المضاربون إلى حيلة لتفادي الإفلات من يقظة مصالح الرقابة، حيث تعمدوا تخزين وحفظ الكميات المحجوزة على مستوى غرف التبريد لإبقائها غير ناضجة قبل تسويقها لاحقا بأسعار باهضة”.

و في الختام أكد ذات المصدر أنه “تم إنجاز ملفات قضائية ضد سبعة (07) مخالفين، قبل تقديمهم أمام الهيئات القضائية المختصة إقليميا”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى