مجتمع

الأمن الوطني يدعوا مستعملي الطرقات لأخذ الحيطة والحذر أثناء السياقة تحسبا للاضطرابات الجوية المحتملة

دعت المديرية العامة للأمن الوطني كافة مستعملي الطريق لأخذ الحيطة والحذر أثناء السياقة والتنقل وذلك تحسبا للاضطرابات الجوية المحتملة، التي من المنتظر أن تشهدها بعض ولايات الوطن في الساعات القادمة، حسب ما افاد به اليوم الأحد بيان لذات الهيئة الامنية .

وذكر المصدر ذاته، السواق وناقلي المسافرين والبضائع بالإرشادات التي من شأنها تعزيز السلامة المرورية في ظل سوء الأحوال الجوية، بتخفيض السرعة أثناء سقوط الأمطار، احترام مسافة الأمان بين المركبات، ومراقبة حالة إطارات العجلات ونظام الفرامل، وماسحات الزجاج، وتفقد مختلف أضواء المركبة مع استعمالها عند سوء الرؤية بالاضافة الى التقليل من السرعة واحترام إشارات المرور داخل التجمعات السكنية وبالقرب من المدارس والمؤسسات التعليمية.

كما ذكرت المديرية العامة للأمن الوطني أصحاب الدراجات النارية بضرورة ارتداء الخوذة وتفادي التجاوزات الخطيرة والتأني عند القيادة، بما يحفظ سلامتهم وسلامة باقي مستعملي الطريق.

وحث المصدر المواطنين في المناطق التي تعرف تقلبات مناخية، على متابعة النشرات الجوية الخاصة التي تبث عبر وسائل الإعلام والإذاعات المحلية، بما يسمح لهم الإطلاع على التوقعات الجوية وأخذ التدابير الكفيلة بتعزيز حماية المواطنين والممتلكات.

وأضاف البيان أن المديرية العامة للأمن الوطني تضع تحت تصرف المواطنين الرقم الأخضر المجاني (1548) و رقم النجدة (17) على مدار 24 ساعة للإصغاء لانشغالاتهم والرد على طلباتهم المتعلقة بالنجدة وتقديم المساعدات لهم.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى