مجتمع

الأمن الولائي: حجز 42 مركبة و74 دراجة نارية لمخالفة أصحابها إجراءات الحجر الصحي بوهران

قامت مصالح الشرطة بوهران بحجز 42 مركبة و74 دراجة نارية لمخالفة أصحابها الإجراءات المتعلقة بتدابير الحجر الصحي خلال الفترة الممتدة من 27 يوليو الى الفاتح أغسطس, حسبما أستفيد اليوم الاثنين من مديرية الأمن الولائي.
وقد حولت المركبات والدراجات النارية إلى المحشر مع تغريم أصحابها المخالفين ومرافقيهم, وفق نفس المصدر الذي أشار الى أن العمل الميداني لمصالح الشرطة يبقى متواصلا, في إطار التدخل الوقائي والردعي للوقوف على مدى الالتزام بأوقات الحجر الصحي للراجلين.
كما وجهت مصالح الشرطة خلال نفس الفترة 30 إعذارا للأشخاص غير الملتزمين بمسافة الأمان و6 مخالفات للنقل الجماعي ومخالفتين اثنتين لسيارات الأجرة مع اقتراح غلق 3 محلات لعدم الالتزام بقواعد السلامة, كما أشير إليه.
وقامت الشرطة أيضا بعمليات تحسيسية لاحترام مسافة الآمان والتي شملت 131 شخصا و23 عملية مماثلة للتقيد بالبيع مع التزام بقواعد السلامة وكذا 86 عملية أخرى بخصوص ارتداء القناع الواقي مع تسجيل 9 غرامات مالية لعدم ارتداء القناع الواقي, وفق خلية الاتصال والعلاقات العامة.
كما نظمت مصالح الشرطة 15 عملية تعقيم يومية للساحات العمومية والمباني.
للإشارة فقد سطرت مصالح أمن ولاية وهران برنامجا خاصا تشمل محاوره الأساسية على تفعيل العمل التحسيسي التوعوي لفائدة المواطنين والمراقبة الميدانية لتطبيق الإجراءات القانونية بالنسبة للمحلات والمجمعات التجارية حسب ما تنص عليه التنظيمات.
للتذكير, فقد قامت مصالح الشرطة بوهران منذ ظهور الوباء بعدة حملات توعية موجهة لأصحاب المحلات التجارية وسائقي الحافلات وسيارات الأجرة الفردية وسائقي الدراجات النارية حول ضرورة احترام الإجراءات والتدابير للوقاية من فيروس كورونا المستجد.


اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى