آخر الأخبار

الإذاعة الوطنية تحتفي باليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني

خصصت الإذاعة الوطنية الجزائرية برنامجا ثريا  لإحياء “اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني”, عبر أثير مختلف قنواتها,  تجدد من خلاله الدعم والتضامن الكامل مع الشعب الفلسطيني, في نضاله المشروع من  أجل الحرية وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.
و سطرت الإذاعة الجزائرية برنامجا متنوعا – يومي 28و 29 نوفمبر الجاري  لإحياء هذه المناسبة.
وستقف برامج الإذاعة التي ستنشط مناصفة مع صحفي من اذاعة “صوت فلسطين”
عند العلاقات الجزائرية -الفلسطينية عبر التاريخ, كما ستتناول بالنقاش, آخر  تطورات القضية الفلسطينية من خلال مسار المفاوضات في ظل ما يعرف بـ”صفقة  القرن”, ومكانة القضية الفلسطينية في المحافل الدولية مع دور الدبلوماسية الفلسطينية في إحراز العديد من المكاسب.
كما ستتخصص برامج تحليلية, للوقوف على معاناة الأسرى في سجون الاحتلال, خاصة في ظلالاعتقال الإداري, إلى جانب التطرق إلى ملف احتجاز الاحتلالالإسرائيلي
لجثامين الشهداء بوصفها “جريمة ضد الإنسانية”.
للإشارة فقد تم اختيار الإذاعة الوطنية الجزائرية بمعية الإذاعة المصرية, من طرف اتحاد الإذاعات العربية, ك”إذاعتين محوريتين” لإحياء هذه المناسبة.
وكانت منظمة الأمم المتحدة قد تبنت تاريخ 29 نوفمبر مناسبة لإحياء “اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني”, لتعبئة الرأي العالمي من أجل تسوية سلمية للقضية الفلسطينية, إلى جانب لفت انتباه المجموعة الدولية لاستمرار الوضعية الصعبة التي يمر منها الشعب الفلسطيني والتعبير عن التضامن الكامل معه ودعم حقوقه الثابتة والمشروعة في إقامة دولته المستقلة على أرضه بعاصمتها  القدس.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق