مجتمع

الإطاحة بشبكة إجرامية مختصة في التهريب الدولي للمركبات ببرج بوعريريج

أطاحت وحدات المجموعة الإقليمية للدرك الوطني ببرج بوعريريج بشبكة إجرامية مختصة في التهريب الدولي للمركبات وتوقيف شخصين متورطين في القضية، حسب ما علم اليوم الجمعة من ذات السلك النظامي.

وتمت العملية، حسبما صرح به للصحافة النقيب، أسامة عروة من المجموعة الإقليمية للدرك الوطني على إثر تلقي معلومات تفيد بنشاط أحد الأشخاص ضمن شبكة دولية لتهريب المركبات الأجنبية وإدخالها إلى التراب الوطني بطريقة “غير قانونية” إلى ولاية برج بوعريريج قصد تزوير أرقامها التسلسلية في الطراز و وثائقها لإعادة بيعها.

وبعد تكثيف التحريات ومداهمة الورشة محل النشاط المشبوه، أسفرت العملية عن حجز ثماني شاحنات مختلفة الأصناف والعلامات مزورة تقنيا ومضروبة على البارد وكذا خمسة هياكل للشاحنات منها اثنين مفككة ومقطعة بدون رقم تسلسلي في الطراز وبدون لوحة الصانع، إضافة إلى ختم الدولة خاص بمصالح المناجم يستعمل في تزوير الأرقام التسلسلية في الطراز للمركبات وقطع حديدية تحمل رؤوس مزودة بأرقام وحروف تستعمل للضرب على البارد للأرقام التسلسلية في الطراز، حسبما ذكره ذات المتحدث.

كما مكنت العملية من استرجاع تسع بطاقات تسجيل خاصة بمختلف الشاحنات ومختلف الآلات والمعدات المستعملة في عملية التزوير عن طريق الضرب البارد للأرقام التسلسلية لمختلف أصناف الشاحنات، وفقا لذات المصدر.

وبعد استيفاء جميع الإجراءات القانونية تم تقديم المشتبه بهما أمام الجهات القضائية المختصة إقليميا، يضيف نفس المصدر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى