مجتمع

الإطاحة بشبكة دولية لتهريب الأشخاص وتنظيم الهجرة غير الشرعية بمستغانم

تمكنت مصالح الأمن الولائي لمستغانم خلال 48 ساعة الأخيرة، من الإطاحة بشبكة دولية منظمة مختصة في تهريب الأشخاص، وتنظيم رحلات الهجرة غير الشرعية عن طريق البحر حسب مصدر أمني.

وأوضح المصدر أن العملية، جاءت بناء على معلومات وردت إلى مصالح الأمن الولائي، مفادها وجود مجموعة من الأشخاص بصدد التحضير والإعداد للإبحار السري نحو السواحل الإسبانية، انطلاقا من منطقة “مولن بيجور” (مطحنة بيجور) بساحل مدينة مستغانم.

وبعد تمشيط المنطقة بدوريات أمنية، تمكنت مصالح الشرطة ليلة السبت، من رصد وتوقيف 7 أشخاص مرشحين للهجرة غير الشرعية على مستوى الشاطئ، وتمكنت وحدات حراس السواحل في الساعات الأولى من فجر يوم الأحد، من توقيف باقي أفراد هذه المجموعة وعددهم 16 شخصا في عرض البحر على بعد (30 كيلومتر) شمال غرب الميناء بينما أظهرت التحقيقات تواصل المجموعتين مع أشخاص أخرين ينتمون لنفس الشبكة يتواجدون في بلد إفريقي وآخر أوروبي. وتم تسليم الموقوفين للجهات الأمنية ليصل عدد المنتمين لهذه المجموعة 23 شخصا تتراوح أعمارهم بين 18 و35 سنة من بينهم 18 رعية أجنبي مقيم بصفة غير شرعية.

وحجزت مصالح الأمن خلال هذه العملية قارب صيد تقليدي الصنع ومحرك و9 دلاء من مادة البنزين وسترة إنقاذ ومؤونة هذه الرحلة السرية ومبالغ مالية بالعملة الأجنبية قدرها 2.755 أورو و24.400 دج.

وتم إنجاز ملف قضائي ضد الموقوفين وسيتم تقديمهم في وقت لاحق أمام الجهات القضائية المختصة، بتهمة الدخول إلى التراب الوطني والإقامة غير الشرعية، والإعداد وتنظيم الهجرة غير الشرعية عن طريق البحر، وتهريب الأشخاص عبر شبكة دولية منظمة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تسعة + 7 =

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق