مجتمع

الإطاحة بشبكة لبيع المشروبات الكحولية بدون رخصة بزرالدة

تمكنت السرية الإقليمية لأمن الطرقات بزرالدة (الجزائر العاصمة) من الإطاحة بشبكة لبيع المشروبات الكحولية بدون رخصة وأسفرت العملية عن توقيف 06 أشخاص وحجز 3928 قارورة واسترجاع مبلغ مالي معتبر، حسب ما أفاد به اليوم الثلاثاء بيان لذات الجهاز الأمني.

وأوضح ذات المصدر أن تنفيذ العملية جاء في إطار “مخطط المجموعة الإقليمية للدرك الوطني بالجزائر الرامي إلى محاربة التجارة غير الشرعية للمشروبات الكحولية وحماية الصحة العمومية وقمع الغش”، حيث بعد تحصلها على معلومات تفيد بوجود شبكة تمتهن نقل المشروبات الكحولية والمتاجرة غير الشرعية بها، قامت السرية الإقليمية لأمن الطرقات بزرالدة ب”وضع خطة محكمة مكنت من توقيف عدة مركبات وتفتيشها”.

وأسفرت هذه العمليات في وقت وجيز عن “توقيف شاحنة من نوع DFSK على متنها مشروبات كحولية من مختلف الأحجام والأنواع وتوقيف شخصين (02) مع حجز 1236 قارورة واسترجاع مبلغ مالي قدره 171000 دج”.

وتمكنت نفس القوات في عملية ثانية من “توقيف شاحنة صغيرة نوع (تويوتا) وبعد تفتيشها تم العثور على مشروبات كحولية من مختلف الأحجام والأنواع دون امتلاك رخصة للحيازة والنقل وكذا عدم امتلاك السجل التجاري، وتم على إثرها توقيف شخصين (02) وحجز 1200 قارورة واسترجاع مبلغ مالي قدره 125000 دج”.

وفي عملية ثالثة تم “توقيف مركبة سياحية على متنها مشروبات كحولية من مختلف الأحجام والأنواع دون امتلاك رخصة للحيازة والنقل وكذا عدم امتلاك السجل التجاري، وأسفرت هذه العملية عن توقيف شخصين (02) وحجز 492 قارورة مع استرجاع مبلغ مالي قدره 84400 دج”.

وأشار البيان إلى أنه “بعد استيفاء جميع إجراءات التحقيق، تم تقديم المتورطين في القضية أمام الجهات القضائية المختصة مع تسليم البضاعة المحجوزة إلى أملاك الدولة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى