مجتمع

الإطاحة بشخصين بتهمة التزوير واستعمال المزور وتقليد أختام في محررات بمستغانم

تمكن عناصر الفرقة الجنائية بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية مستغانم من الإطاحة بشخصين بتهمة التزوير واستعمال المزور وتقليد أختام في محررات رسمية، حسبما علم اليوم الجمعة من هذا السلك الأمني.

وأوضح المصدر، أن القضية جاءت بعد تعليمة نيابية صادرة عن وكيل الجمهورية بمحكمة مستغانم تتعلق بشكوى رفعها الفرع المحلي للمركز الوطني للسجل التجاري مفادها تقديم أحد الأشخاص لمحررات رسمية مزورة.

وبينت التحقيقات أن المشتبه فيه الذي يبلغ من العمر 51 سنة  قام بدفع ملف للحصول على قيد ثانوي للسجل التجاري لمزاولة نشاط خاص بكراء السيارات بذات الفرع المحلي بعد أن صدر في حقه أمر بغلق المحل التجاري الرئيسي، يضيف المصدر نفسه.

ولجأ المشتبه فيه للحصول على هذا القيد إلى تزوير عقد مستخرج من مكتب أحد الموثقين باستعمال ختم مقلد لا يخص هذا الموثق وتحرير هذه الوثيقة بشكل مخالف تماما للمقاييس المعمول بها في مثل هذه الحالات (تحرير العقود) بمساعدة شريكه الذي لا يزال في حالة فرار.

وبتهم جناية التزوير واستعمال المزور في محررات رسمية وجنحة تقليد واستعمال ختم لطابع تابع للسلطة، تم تقديم الموقوف أمام وكيل الجمهورية بمحكمة مستغانم الذي قام بإحالة الملف إلى قاضي التحقيق وأمر بإيداعه الحبس المؤقت، كما أشار إليه المصدر.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى