مجتمع

الإطاحة بعصابة مختصة في سرقة المحلات التجارية بالجزائر العاصمة

تمكنت مصالح الدرك الوطني بالجزائر العاصمة، من توقيف في حالة تلبس لثلاث مشتبه فيهم شكلوا عصابة مختصة في سرقة المحلات التجارية، حسب ما أفاد به، اليوم الخميس، بيان لذات المصالح.

وأوضح البيان أنه، “وفي إطار مكافحة الجريمة بشتى أنواعها، تمكن أفراد الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بجنان السفاري (الجزائر العاصمة) من توقيف 3 أشخاص يقومون بالسطو على المحلات التجارية، بعد تلقي مكالمة هاتفية عن طريق الرقم الأخضر 1055، بمركز عمليات المجموعة مفادها وجود أشخاص مشتبه فيهم بحي عين المالحة، ببلدية جسر قسنطينة”.

وبعد التنقل “الفوري والسريع” لعناصر الدورية التي كانت متواجدة بأحد الأحياء المجاورة والمدعمة بأفراد الكتيبة الإقليمية للدرك الوطني ببئر مراد رايس, وعند الوصول إلى عين المكان، تم “ضبط المشتبه فيهم والذين قاموا بالدخول إلى المحل لغرض السرقة وهذا بعد تكسير القفل الخارجي”.

وقد مكنت العملية –يضيف البيان– من حجز “مقصين كبيرين يستعملان في قطع الأقفال الحديدية، إضافة إلى سلاح أبيض من الحجم الكبير، ودراجة نارية للتنقل”.

وأشار المصدر ذاته إلى أن “أفراد الشبكة كانوا محل تتبع من أفراد الدرك الوطني للشكاوي المرفوعة ضدهم في قضايا مماثلة”، وسيتم بعد استيفاء جميع الإجراءات القانونية، تقديم الموقوفين أمام الجهات القضائية المختصة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى