إقتصاد

الاتفاق على إعادة تفعيل مجلس رجال الأعمال الجزائري – المصري

نظمت، اليوم الخميس، الغرفة الجزائرية للتجارة والصناعة، ممثلة بالمديرة العامة السيدة بهلول وهيبة بمشاركة السيد علاء العز المدير العام لاتحاد الغرف التجارية المصرية، عن طريق تقنية التحاضر المرئي عن بعد، بمقر الغرفة، لقاء عمل، لمناقشة العديد من المسائل ذات العلاقة ببناء اقتصاد قوي ومتنوع لكلا البلدين، كما شارك في هذا اللقاء الدكتور ياسر قراني، الملحق التجاري للسفارة المصرية بالجزائر.

وتم خلال هذا اللقاء مناقشة العديد من المسائل ذات العلاقة ببناء اقتصاد قوي ومتنوع لكلا البلدين، والعمل سويا من أجل التغلب على الصعوبات والرهانات التي تواجه اقتصاديات البلدين، من خلال تكثيف التبادل التجاري البيني بين البلدين وتوحيد المواقف في المنتديات الدولية والإقليمية، وكذلك العمل على تعزيز الروابط وتبادل الوفود الاقتصادية بين الغرفتين.

 وفي هذا الإطار، تم الاتفاق على إعادة تفعيل مجلس رجال الأعمال الجزائري – المصري الذي تم إنشائه في  2019، وتنظيم منتدى اقتصادي في غضون الثلاثي الأول من سنة 2022.

وأكد الطرفان على أهمية  تعزيز التعاون وتوطيد العلاقات المتعددة الأطراف في مختلف المجالات، لاسيما توحيد الرؤى والتوجهات والمواقف في إطار اتحاد الغرف العربية وأيضا جمعية غرف التجارة والصناعة للبحر الأبيض المتوسط بحكم أن مصر تترأس دورتها الحالية.

 للتذكير، فإن الغرفة الجزائرية للتجارة والصناعة  تعكف في إطار استراتيجية مواكبة برنامج الإنعاش الاقتصادي على التكيف مع المستجدات الدولية  وتعمل إلى جانب مؤسسات وهيئات البلاد من أجل  إعادة بعث الاقتصاد الوطني الذي من شأنه أن يمنحها مكانة  هامة في  التنويع  الاقتصادي  و ترقية سياسات التصدير والشراكات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى