دولي

الاحتلال الصهيوني يعتقل 109 مواطنين من الضفة بينهم 50 عاملا من غزة

شنت قوات الاحتلال الصهيوني، اليوم الثلاثاء، حملة اعتقالات واسعة في أنحاء متفرقة بالضفة الغربية، طالت 109 مواطنين فلسطينيين، بينهم 50 عاملا من قطاع غزة.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، أن قوات الاحتلال اعتقلت 76 مواطنا، ببلدات السموع وحلحول والظاهرية جنوب الخليل, كما اعتقلت 50 عاملا من عمال قطاع غزة الذين أجبرهم الاحتلال على مغادرة أماكن عملهم داخل أراضي الـ48.
ومن رام الله ونابلس وبيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال عددا آخر من الفلسطينيين بعدة قرى ومخيمات هذه المدن.
وأفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين بأن حالات الاعتقال التي نفذها جيش الاحتلال في الضفة الغربية بما فيها القدس, منذ السابع من أكتوبر وحتى صباح اليوم الثلاثاء وصلت إلى 680 معتقلا، منهم 25% فتية ومرضى وكبار السن.
وأوضحت الهيئة أن أغلبية المعتقلين هم من الأسرى المحررين، وقد اعتقلوا من بيوتهم بعد اقتحامها بشكل وحشي وهمجي, وحالات قليلة اعتقلت عند الحواجز المنتشرة بكثافة عند المداخل الرئيسة للمحافظات، وبين القرى الفلسطينية.
وأشارت إلى أن الاحتلال اعتقل العشرات وربما المئات من أبناء الشعب الفلسطيني من المحافظات الجنوبية, وما زالت المعلومات والبيانات المتعلقة بهم غامضة, بسبب إعلان الاحتلال أنهم مقاتلون غير شرعيين, ويحتجزون في أماكن خاصة.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى