آخر الأخبارأخبار الوطنمشروع تعديل الدستور

الاستفتاء على مشروع تعديل الدستور: المكاتب المتنقلة تواصل استقبال الناخبين في ظروف صحية وتنظيمية محكمة بإليزي

تتواصل عملية الاقتراع على مشروع تعديل الدستور في يومها الثاني على مستوى المكاتب المتنقلة بولاية إيليزي في ظروف تنظيمية وصحية محكمة وسط ارتياح من طرف الناخبين من البدو الرحل، حسبما لوحظ .

وتم تخصيص 11 مكتبا متنقلا موزعا عبر المناطق النائية وتجمعات البدو الرحل بالولاية لاستقبال الناخبين المسجلين بهذه المناطق الذين يفوق تعدادهم 4800 ناخب من اجل تمكينهم من أداء واجب الاستفتاء على مشروع تعديل الدستور.

وتجرى هذه العملية لحد الآن في ظروف عادية يميزها تأطير صحي صارم بسبب تفشي جائحة كورنا، وسط ارتياح وتفاؤل لدى الناخبين الذين رصدت وأج آراء بعضهم وهم يدلون بواجبهم الاستفتائي.

وقد عبر هؤلاء عن فخرهم واعتزازهم بالمشاركة في هذا الاستحقاق الذين يأملون من خلاله لفت السلطات العمومية إلي هذه المناطق وإعطاءها عناية خاصة سيما في الجانب التنموي.

ومن جهته صرح المندوب الولائي للسلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، السيد “يوسف مفيصل” أن العملية الاستفتائية تجري في ظروف جيدة عبر جميع المكاتب المتنقلة بالولاية مع احترام تام للبروتوكول الصحي الذي تم إعداده لهذا الموعد.

تجدر الإشارة، أن ولاية إيليزي تحصي هيئة ناخبة بتعداد يفوق 82 ألف ناخب موزعين عبر 35 مركز اقتراع تضم 165 مكتب تصويت عبر جميع بلديات الولاية والتي جند لها أزيد من 1300 مؤطر وما لا يقل عن 50 طبيبا وعون شبه طبي لضمان التغطية
الصحية اللازمة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق