آخر الأخبار

الانتخابات المحلية: 1366 قائمة حزبية و13 مستقلة سحبوا إستمارات إكتتاب التوقيعات

بلغ عدد القوائم التي سحبت لحد الآن إستمارات إكتتاب التوقيعات للترشح تحسبًا للانتخابات المحلية المقررة يوم 27 نوفمبر القادم، 1366 قائمة حزبية و13 قائمة مستقلة، حسب ما كشف عنه اليوم الإثنين رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، محمد شرفي.

وقال شرفي في ندوة صحفية نشطها بمقر السلطة (الجزائر العاصمة) عقب اجتماع عقده مع منسقي المندوبيات الولائية للسلطة عبر تقتية التحاضر عن بعد،أن التحضيرات للانتخابات المحلية تعرف “حركية كبيرة”، لاسيما ما تعلق بسحب إستمارات إكتتاب التوقيعات للمترشحين التي بلغت لحد الآن 1327 قائمة حزبية و8 مستقلة بالنسبة للمجالس الشعبية البلدية و 39 قائمة حزبية و5 قوائم حرةبالنسبة للمجالس الشعبية الولائية، مبرزًا أن الاستثمارات متوفرة على مستوى كافة مندوبيات السلطة المنتشرة عبر التراب الوطني.

ولدى تطرقه إلى عملية المراجعة الاستثنائية للقوائم الانتخابية التي إنطلقت أمس الأحد، أوضح شرفي أن “النتائج الأولية تشير إلى تسجيل 25.813 ناخب جديد وشطب قرابة 42.000 بسبب الوفاة أو تغيير مكان الاقامة”.

وأكد في ذات السياق أن السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات ستعمل على “توفير جميع الوسائل لضمان شفافية ونزاهة الإقتراع وتمكين المواطن من ممارسة حقه بكل سيادة وحرية”،داعيًا كافة الفاعلين في العملية الإنتخابية إلى توعية المواطنين بأهمية الإدلاء بأصواتهم في هذا الاقتراع من أجل “استكمال البناء المؤسساتي”.

وأضاف شرفي أنه “سيتم لأول مرة، خلال الحملة الانتخابية، تسجيل مداخلات المترشحين في الإذاعة والتلفزيون على مستوى الولايات التي ينتمون إليها، وهذا لتفادي عناء التنقل إلى الجزائر العاصمة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى