مجتمع

الانتهاء من إنجاز الطريق الرابط بين بلديتي سيدي طيفور بالبيض وتاجرونة بالأغواط

انتهت أشغال إنجاز الطريق الجديد الرابط بين بلدية سيدي طيفور بولاية البيض وبلدية تاجرونة التابعة لولاية الأغواط، حسبما أستفيد اليوم الخميس لدى مدير الأشغال العمومية لولاية البيض.

وأفاد فيصل شارانّ، أن هذا الطريق الذي يبلغ طوله 24 كلم، كلف غلافا ماليا قدره 1.6 مليار دج حيث انتهت أشغال التزفيت به كليا فضلا عن إنجاز خمس منشآت فنية (جسور).

وينتظر من هذا المحور أن يفك العزلة بالمنطقة وتسهيل حركة تنقل المواطنين وتقليص المسافة بين البيض والأغواط بحوالي 60 كلم، وتخفيف الضغط عن الطريق الوطني رقم 47 الرابط بين الولايتين، وفق ما أبرز ذات المسؤول.

من جهة أخرى، يرتقب أن تنطلق خلال العام الجاري أشغال إنجاز الشطر الأول من ازدواجية الطريق الوطني رقم 6 الرابط بين ولايتي البيض وسعيدة على طول 24 كلم حيث انتهت الدراسة الخاصة به فضلا عن الانطلاق مؤخرا في الإجراءات الإدارية الرامية لبعث المشروع.

كما سيشرع في العام الجاري أيضا في عملية صيانة وتأهيل الطريق الولائي الرابط بين بلديتي البيض والرقاصة على طول 24 كلم، فضلا عن صيانة وتأهيل الطريق البلدي بين بلديتي بوسمغون والأبيض سيدي الشيخ على طول 37 كلم.

وستعرف عدة أجزاء من الطريق الوطني رقم (6) و(6أ) شمال الولاية عمليات صيانة وتأهيل بطول يفوق 27 كلم، وذلك مواصلة لعمليات الصيانة والتأهيل التي يعرفها هذا المحور والذي عرف صيانة وتأهيل 80 كلم، وفقا لذات المصدر.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى