مجتمع

الانتهاء من تجسيد أكثر من 50 مشروعا تنمويا بالبليدة 

استكملت مصالح ولاية البليدة انجاز أكثر من 50 مشروعا تنمويا مخصصا لفائدة مناطق الظل و التي مكنت من تدارك النقائص المسجلة على مستواها في مجال الربط بشبكات الكهرباء والغاز وكذا الماء الشروب التي لطالما شكلت أبرز انشغلات قاطنيها، حسبما علم اليوم الأربعاء من مصالح الولاية.

ويتعلق الأمر وفقا لذات المصدر، بالانتهاء من انجاز ستة مشاريع تخص قطاع الموارد المائية والمتمثلة في آبار وكذا هياكل تخزين الأمر الذي ساهم في تحسين تزويد سكان مناطق الظل بهذه المادة الحيوية التي شهدت خلال الصائفة المنصرمة ندرة عبر العديد من بلديات الولاية.

كما تم أيضا الانتهاء وتسليم 41 مشروعا لربط أحياء مناطق الظل بشبكة الغاز الطبيعي بهدف رفع الغبن على سكان هذه المناطق وتخليصهم من معاناتهم مع اقتناء قارورات غاز البوتان خاصة خلال فصل الشتاء هذا فضلا عن استلام خمسة مشاريع أخرى تتعلق بالربط بشبكة الكهرباء.

وينتظر أن يتم ربط العديد من الأحياء السكنية الأخرى الواقعة بمناطق الظل بمختلف شبكات الكهرباء والغاز والمياه الصالحة للشرب عقب استلام 47 مشروعا تنمويا آخر تتواجد في طور الانجاز، 33 منها تخص الربط بشبكة الكهرباء و34  الغاز طبيعي و8 مشاريع تتعلق بقطاع الموارد المائية.

وفي إطار ذات المسعى الرامي إلى تحسين الاطار المعيشي لسكان الولاية تحصي ذات المصالح 254 مشروعا تنمويا في اطار البرنامج الاستدراكي الاستعجالي وكذا القطاعي غير الممركز 103 منها تشرف عليها مديرية الموارد المائية و151 أخرى تتعلق بقطاع الطاقة.

وتهدف الوقوف على مختلف العراقيل التي تواجه تجسيد عدد من هذه المشاريع التنموية عقد والي الولاية السيد كمال نويصر مؤخرا اجتماعا جمعه بمختلف المدراء التنفيذيين اعطى من خلاله تعليمات من أجل تسريع وتيرة الانجاز بغية تسليمها في الآجال المحددة، حسب ذات المصادر.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى