أخبار الوطن

البريد والاتصالات السلكية واللاسلكية: إطلاق بوابة الكترونية للمناقصات الخاصة بالمؤسسات الناشئة والمصغرة

تم اليوم الأربعاء بالجزائر العاصمة إطلاق بوابة الكترونية للمناقصات والاستشارات (www.safqatic.dz) الخاصة بالمؤسسات الناشئة والمصغرة الناشطة في قطاع البريد والاتصالات السلكية واللاسلكية.

وجرت مراسم إطلاق هذه البوابة الالكترونية الجديدة بحضور وزير البريد والاتصالات السلكية واللاسلكية إبراهيم بومزار والوزير المنتدب لدى الوزير الأول المكلف باقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة ياسين المهدي وليد.

وصرح السيد بومزار على هامش هذه المراسم أن هذه البوابة “تم تصميمها وتطويرها بالتشاور والتنسيق مع الأطراف الثلاثة تجسيدا لبنود الاتفاقية الاطار المبرمة في جوان المنصرم الرامية إلى تشجيع الشباب حاملي المشاريع و مرافقتهم”.

لكنه أشار إلى أنه “على الرغم من أن هذه البوابة لا تعوض الأحكام القانونية السارية الخاصة بإلزامية نشر الصفقات العمومية عبر الصحافة المكتوبة إلا أنها تعتبر من الوسائل العصرية التي ستستعمل لإضفاء مزيد من الانصاف والشفافية وضمان منافسة على أوسع نطاق في عملية الحصول على هذه الصفقات”.

وأعرب الوزير عن أمله في أن تصبح هذه البوابة “أحد الأدوات الأكثر نجاعة للسماح للشباب المقاولين بالمشاركة في مشاريع الطلب العام ومن ثم المشاركة في جهود التنمية الوطنية”.

وستسمح هذه البوابة الجديدة في مرحلة أولى بنشر كل الصفقات العمومية المتعلقة بإنجاز مشاريع تابعة لقطاع البريد والاتصالات السلكية واللاسلكية.

وستسمح في مرحلة ثانية بتجسيد عملية الرقمنة التامة لمسار الصفقات من بدايته حتى نهايته وذلك منذ نشر دفتر الشروط إلى حين التسليم النهائي، حسبما علم خلال العرض الخاص بهذا الموقع الالكتروني.

بوابة “صفقتيك” توفر للشباب، الذين لطالما اشتكوا من صعوبة الحصول على المعلومة، محرك بحث خاص بهذه البوابة مُصمم خصيصا لانتقاء كل عروض المناقصات والاستشارات والفُرص المتاحة في القطاع حسب الولايات ومجالات النشاط.

كما تتيح هذه البوابة التفاعلية، فضلا عن النصوص القانونية المطبقة في حالة تسجيل جنح المرتبطة بالصفقات العمومية، نافذة مفتوحة على كل القطاعات الراغبة في تقديم اسهاماتها واقتراحاتها لتحسين الأداء واثراء المضمون.

وسيتم في ذات السياق الإعلان عن طلب ابداء الاهتمام لفائدة المؤسسات المصغرة والمؤسسات الناشئة الناشطة في مجال البريد والاتصالات السلكية واللاسلكية والتي سيمثل إسهامها مصدر معلومة تستغل كقاعدة بيانات مرجعية لهذه المؤسسات والتي سيعتمد عليها القطاع كشريك في تطوير برامجه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

11 + 8 =

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق