رياضة

البطولة الإفريقية للتجذيف : الجزائر تتوج باللقب

توج المنتخب الوطني للتجذيف بلقب البطولة الإفريقية, بتحصله على أكبر عدد من الميداليات, متقدما على كل من مصر (المركز الثاني) وتونس (المرتبة الثالثة), خلال منافسات البطولة الإفريقية (أكابر وأقل من 23 سنة), التي احتضنتها القاهرة المصرية يومي السبت والأحد.

وحصد المنتخب الوطني 16 ميدالية: 9 ذهبيات, 5 فضيات وبرونزيتين, بمعدل ثماني ميداليات لكل يوم من المنافسة.

وحلت مصر في الصف الثاني بـ20 ميدالية, لكن الأفضلية للجزائر في عدد الذهبيات, حيث نال “الفراعنة” 8 ذهبيات, 8 فضيات و 4 برونزيات, أما تونس, فقد جاءت في المرتبة الثالثة بنيلها 11 ميدالية (3 ذهبيات, 5 فضيات و3 برونزيات).

وأسفرت منافسات اليوم الأول عن تتويج النخبة الوطنية بثماني (8) ميداليات منه ست(6) ذهبيات, و كانت الذهبيات في منافسات الفردي من إنجاز كل من سيد علي بودينة في اختصاص “سكيف” وزن خفيف (ذكور) ونهاد بشادلي في اختصاص “سكيف” خفيف (سيدات) و رشا منصري في اختصاص “سكيف” وزن خفيف (اقل من 23 سنة /اناث), فيما عرفت المنافسات الخاصة بالزوجي تتويج الزوجيات الثلاثة : حبيش اسامة- زواد عبد النور (زوجي ذكور /وزن ثقيل), و رشا منصري – نهاد بن شادلي (زوجي اناث/وزن ثقيل) وشيماء هلال بورنان – ليليا منقلات (زوجي اناث/ وزن خفيف اقل من 23 سنة ) بالمدالية الذهبية لكل زوجي.

وبالإضافة الى هذه الميداليات الذهبية, أثرت الجزائر رصيدها كذلك بميداليتين الاولى فضية من انجاز زوجي الذكور (اقل من 23 سنة) المكون من بوجمعة شمس الدين و زيوان عبد الله, والثانية برونزية من نصيب ليليا مغلات في اختصاص سكيف اواسط.

أما خلال سباقات اليوم الأحد, فحققت كل من:  نهاد بن شادلي في اختصاص “سكيف” وزن خفيف (اقل من 23 سنة) وكذا الزوجي : سيد علي بودينة و بوجمعة شمس الدين (وزن خفيف), ومنصري رشا رفقة نهاد بن شادلي (زوجي/ وزن ثقيل-أواسط).

في حين, نال الميدالية الفضية كل من رشا منصري (سكيف/ وزن ثقيل), وبوجمعة شمس الدين (وزن خفيف/ اواسط), شريف بوخوس (سكيف/ اواسط) والثنائي شامية هلال بروان و ليليا مقداد في الزوجي (وزن خفيف/ سيدات), بينما تحصل على الميدالية البرونزية جمعي رؤوف في اختصاص “سكيف” وزن خفيف.

ونشطت فعاليات البطولة الافريقية من طرف منتخبات 12 دولة مشاركة, بما فيها الجزائر التي كانت ممثلة بـ11 رياضيا, بقيادة المدرب الوطني رياض قاريدي.

وبالإضافة الى الجزائر عرفت المنافسة مشاركة كل من مصر (البلد المنظم), تونس, طوغو, ليبيا, الصومال, السودان, السنغال, كوت ديفوار, اوغندا, جيبوتي و مدغشقر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى