مجتمع

البعثة الجزائرية للحج: أول رحلة لعودة الحجاج الجزائريين ستكون يوم 15 جويلية

كشف رئيس فرع الإعلام والإتصال للبعثة الجزائرية للحج لموسم 2022م/1443ه، كمال بلعسل، اليوم الثلاثاء، عن موعد أول رحلة لعودة الحجاج الجزائريين من البقاع المقدسة إلى أرض الوطن و التي ستكون يوم 15 يوليو الجاري.

وأوضح السيد بلعسل في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية أن أول رحلة لعودة الحجاج الجزائريين من البقاع المقدسة إلى أرض الوطن بعد اتمامهم أداء مناسك شعيرة الحج، ستكون يوم الجمعة المقبل، انطلاقا من مطار جدة باتجاه مطار هواري بومدين الدولي بالجزائر العاصمة.

وأضاف في ذات السياق، بأن تعداد رحلات الإياب بالنسبة للحجاج الجزائريين يعادل تعداد رحلات الإقلاع التي كانت من مطارات الجزائر العاصمة ووهران وقسنطينة و ورقلة، مشيرا إلى أن التغيير الذي حدث بالنسبة لموعد أول رحلة للعودة والتي كانت مقررة يوم 16 يوليو، “أمر عادي” ومرتبط بحركة الملاحة الجوية بين المملكة العربية السعودية والجزائر.

بخصوص سير موسم حج 2022م/1443ه, أكد السيد بلعسل أنه “تم ومر في ظروف حسنة, ولم يسجل خلاله أي حالات لمفقودين أو وفيات أو مرضى بشكل يثير الهلع أو الخوف”، كما لم تسجل البعثة “أي إصابات من أي نوع في وسط حجاجنا الميامين”.

وفي ذات الصدد، أضاف المتحدث أن “الأمور كانت عادية داخل الفنادق بالمدينة المنورة ومكة المكرمة من حيث استقبال الحجاج وتوفير كل ما يحتاجون إليه، وكذا الأمر داخل مخيمات عرفة أثناء النفرة من عرفة إلى مزدلفة أو من مزدلفة إلى منى أو أثناء رمي الجمرات, ثم العودة اليوم إلى مكة بالنسبة لبعض الأفواج”.

تجدر الإشارة إلى أن حصة الجزائر من حج هذا الموسم قدرت ب18697 حاج وتعادل هذه الحصة نسبة 45 بالمائة من حصتها في السنوات الأخيرة، قبل أن يتم تقليصها من قبل السلطات السعودية كما بالنسبة لبعثات باقي الدول بسبب الظروف الخاصة بجائحة كورونا (كوفيد-19).

وكانت أولى رحلات حج هذا الموسم قد انطلقت في 15 يونيو المنصرم من مطار هواري بومدين الدولي، على أن تكون آخر رحلات الإياب مع بداية أغسطس المقبل، حسب ما كشف عنه في وقت سابق المدير العام للديوان الوطني للحج والعمرة، أحمد سليماني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى