مجتمع

البليدة: ارتفاع ديون سونلغاز لدى زبائنها بنسبة 270 بالمائة خلال السنتين الأخيرتين

سجلت مديرية توزيع الكهرباء والغاز بولاية البليدة خلال السنتين الأخيرتين ارتفاعا في قيمة ديونها المترتبة على زبائنها المتخلفين عن دفع فواتيرهم بنسبة 270 بالمائة، حسبما أفادت به خلية الإعلام على مستوى هذه المؤسسة العمومية.

وأوضح ذات المصدر، أن قيمة ديون مؤسسة سونلغاز المترتبة على زبائنها قدرت بـ 1455مليون دج نهاية سنة 2019 لترتفع لـ 3610 مليون دج سنة 2020 وتصل لـ 3933 مليون دج إلى غاية نهاية شهر مارس 2021.

وأضاف المصدر، أن 50 بالمائة من زبائن هذه المؤسسة العمومية لم يقوموا بدفع قيمة الفواتير المترتبة عليهم مما أثر سلبا على توازناتها المالية وحال دون تنفيذ البرامج المسطرة المندرجة ضمن مخطط تنمية وتطوير الشبكة الكهربائية والغازية بالولاية.

وحسب ذات الصدر، من بين 318.955 زبون 158.000 منهم تخلفوا عن تسديد مستحقات فواتيرهم وتخص النسبة الأكبر من قيمة هذه الديون, الزبائن العاديين ثم الإدارات والبلديات وبعدها المؤسسات الاقتصادية.

ولمواجهة الوضع، قررت المؤسسة جملة من الإجراءات التسهيلية بهدف تحصيل هذه الديون وبالتالي تمويل عدة مشاريع ستساهم في تحسين التموين بالطاقة الكهربائية والغازية بالولاية.

ومن بين الاجراءات المتخذة، إمكانية التسديد بالتقسيط وفق رزنامة تحددها المؤسسة وكذا امكانية الدفع من أي وكالة تجارية على المستوى الوطني أو مكتب بريدي فضلا عن إمكانية التسديد عن طريق محطات الدفع الإلكترونية المتوفرة عبر جميع الوكالات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى