مجتمع

البليدة: الشروع في ترحيل أكثر من 2000 عائلة تقطن بسكنات هشة خلال ديسمبر الجاري

ستشرع السلطات المحلية لولاية البليدة خلال شهر ديسمبر الجاري في ترحيل أزيد من 2000 عائلة تقطن بسكنات هشة الى سكنات لائقة, حسبما علم اليوم الاحد من مصالح الولاية.

وأوضح المصدر أن مصالح الولاية ستبدأ خلال الشهر الجاري بترحيل أزيد من 2000 عائلة تقطن ببنايات هشة ببلديات الشفة و موزاية و البليدة إلى سكنات لائقة و ذلك في إطار التكفل بإنشغالات المواطنين المتعلقة بالسكن.

وأضاف أن هذه العملية ستتواصل لتشمل تدريجيا الباقي البلديات حيث تجري التحقيقات الخاصة بها على قدم و ساق مشيرا إلى أن العملية ستسمح باسترجاع أوعية عقارية هامة ستوجه لمشاريع و تجهيزات عمومية جديدة.

من جهة أخرى, كشف المصدر عن تقدم أشغال دراسة ملفات طالبي السكن الترقوي المدعم بنسبة 90 بالمائة لافتا إلى أنه تم تخصيص وتحديد الأوعية العقارية المخصصة لهذا النوع من السكنات.

وكانت ولاية البليدة قد استفادت من حصة تزيد عن 2000 سكن ترقوي مدعم , منها 650 وحدة استفادت منها خلال سنة 2023, سيشرع في انجازها قريبا بعد استكمال الاجراءات الادارية الخاصة بها , إستنادا للمديرية المحلية للسكن.

وتتوزع هذه الاوعية العقارية على عدة بلديات منها البليدة و الاربعاء و بوفاريك و بوينان و اولاديعيش و بوقرة و موزاية و الشفة و مفتاح, وفقا للمصدر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى