مجتمع

البليدة: الشروع في توزيع أكثر من 6000 مسكن في مختلف الصيغ

شرعت مصالح ولاية البليدة، اليوم السبت، في توزيع أكثر من 6000 وحدة سكنية من مختلف الصيغ على مستحقيها ضمن العملية الكبرى لتوزيع السكنات التي تشهدها مختلف ولايات الوطن في إطار الاحتفالات بستينية عيد الاستقلال.

وأشرف على هذه العملية التي شملت اليوم توزيع قرارات الاستفادة من مقر الولاية، قرابة الألفي وحدة من مختلف الصيغ والي الولاية كمال نويصر الذي أكد أنها تندرج في إطار جهود الدولة الرامية إلى تحسين الحياة المعيشية للمواطن سيما منها ما تعلق بملف السكن.

وشملت العملية، استناد لذات المسؤول، عدة صيغ منها السكن العمومي الإيجاري 2000 وحدة ببلديات مفتاح، بوقرة، بوعينان، بني تامو، بني مراد والترقوي التساهمي (بوفاريك) وكذا البيع بالإيجار (عدل) بتوزيع أولى قرارات الاستفادة من سكنات القطب السكني لسيدي سرحان بأعالي بوعينان الذي يضم 7000 وحدة سكنية.

كما أكد أن الجهود متواصلة لتوزيع إلى غاية نهاية السنة عدة حصص من السكنات العمومية الإيجارية تمس بلديات الأربعاء، وادي العلايق، بوفاريك، الشبلي وبلديات أخرى حيث يجري العمل على دراسة القوائم السكنية شأنها شأن مختلف الصيغ الأخرى.

من جهة أخرى، كشف والي الولاية أن العمل جار على قدم وساق من أجل الإعلان خلال الأيام القادمة عن المناقصات الخاصة بمشروع 1000 وحدة سكنية عمومية إيجارية استفادت منها الولاية وذلك “بعد توطينها كلها في وقت قياسي”، كما قال.

وتعهد ذات المسؤول بالمحافظة على نفس الوتيرة من الجهود للاستفادة من أقصى البرامج السكنية الاجتماعية التي من شأنها امتصاص العدد الكبير من الطلبات على هذا النوع من السكن وكذا القضاء على السكن الهش.

وأوضح ان هذه العملية استدعت من مصالح الولاية الانطلاق مؤخرا في إعادة النظر في مخططات التعمير لكل بلديات الولاية من أجل البحث عن العقار الحضاري وكذا الصناعي وكل ما من شأنه استقبال استثمارات جديدة.

وفي الأخير، أكد السيد نويصر أن هذه العملية التي أضحت سنوية، ستتبع بعملية توزيع سكنات جديدة أخرى بحصة تفوق 10 آلاف مسكن إلى جانب استلام مستقبلا أقطاب اقتصادية صناعية وزراعية.

للإشارة، عبر العديد من المستفيدين من عملية توزيع شهادات الاستفادة من السكنات والمفاتيح عن فرحتهم العارمة خاصة وأنهم عانوا لسنوات عدة من مشكل السكن

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى