مجتمع

البليدة: تواصل جهود اخماد حريق مهول ببوقرة و السيطرة عليه بنسبة 90 بالمائة

لا تزال جهود مصالح الحماية المدنية لولاية البليدة مدعومة من طرف مصالح الغابات متواصلة لإخماد حريق مهول شب امس الاثنين بمنطقتي تسلي بطريق العيساوية و تيزارين بلدية بوقرة شرق الولاية حيث تم السيطرة عليه الى غاية الان بنسبة 90 بالمائة، حسبما علم به اليوم الثلاثاء من مديرية الحماية المدنية.

واوضح المصدر ان مصالح الحماية المدنية لدائرة بوقرة تدخلت أمس من أجل إخماد بداية حريق غابة بمنطقتي تسلي بطريق العيساوية و تيزارين بلدية بوقرة و نظرا لسرعة انتشار الحريق بسبب ارتفاع درجات الحرارة و الظروف الجوية و نوعية الغطاء النباتي القابل للاشتعال، تم تدعيم الوحدة بكل من وحدات مفتاح والأربعاء و بوعينان و حمام ملوان و صوحان و الصومعة من أجل التصدي له في المنطقة الشمالية و منع امتداد ألسنة اللهب نحو المناطق السكنية و ملكيات المواطنين.

و نظرا لخطورة الحريق و انتشاره السريع تم تدخل الرتل المتحرك لمكافحة حرائق الغابات لولاية البليدة، و كذا الرتل المتحرك لمكافحة حرائق الغابات الخاص بالوحدة الوطنية للتدريب و التدخل بالدار البيضاء الى جانب تسجيل مشاركة مصالح الأشغال العمومية بعين المكان.

و مكنت مختلف هذه الجهود المكثفة من السيطرة على الحريق بنسبة 90 بالمائة فيما ينتظر خلال الساعات القادمة من اليوم اخماده نهائيا، حسب تأكيدات المصدر.

واوضح انه بالموازاة مع هذه الحرائق التي يتم العمل على إخمادها بعدة جبهات، تم كذلك التدخل في حدود الساعة ال11 من مساء امس بمنطقة الحوضين عقب امتداد حريق المدية الى المناطق المجاورة للولاية حيث تم في حدود الثانية و النصف صباحا من اخماده من طرف وحدة صوحان.

كما تم تشكيل خلية متابعة تحت إشراف والي ولاية البليدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى