مجتمع

البليدة: حجز أكثر من 110 كلغ من راتنج القنب الهندي منذ مطلع السنة

تمكنت مصالح أمن ولاية البليدة منذ مطلع السنة الجارية بحجز أكثر من 110 كلغ من راتنج القنب الهندي و 22 ألف قرص مهلوس، حسبما علم جاء اليوم الثلاثاء في حصيلة هذه الهيئة الأمنية.

وأوضحت خلية الإعلام والصحافة لأمن ولاية البليدة أن مختلف المصالح المختصة في مكافحة المخدرات على مستوى أمن الولاية تمكنت منذ بداية السنة الجارية من حجز كميات معتبرة من المخدرات كانت موجهة للترويج على مستوى إقليم الولاية والمتمثلة في قنطار و11 كلغ من راتب القنب الهندي و 22.087  قرص مهلوس و 36 قارورة من سائل مخدر.

وفي هذا الصدد، أشار نفس المصدر إلى أن فرق مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية عالجت خلال الفترة سالفة الذكر 881 قضية تورط فيها 991 شخص أودع 186 منهم الحبس الإحتياطي.

وفي إطار المهام المنوطة بهذا الجهاز الأمني في حماية المواطن وممتلكاته، عالجت مصالح أمن الولاية 884 قضية تتعلق بالمساس بالأشخاص تورط فيها 963 شخص، 536 قضية منها تتعلق بالضرب والجرح العمدي و 337 أخرى تتعلق بالاعتداء على الممتلكات، يضيف ذات المصدر.

وفي ذات السياق ،كشفت ذات المصالح عن إيداع عشرة أشخاص تورطوا في قضايا حمل السلاح الأبيض الحبس الإحتياطي، فيما استفاد 55 آخرون من الاستدعاء المباشر مع العلم أن عدد القضايا المعالجة قدرت ب71 قضية تورط فيها 72 شخصا.

وفيما تعلق بالقضايا المتعلقة بالجرائم الاقتصادية والمالية فقد تم معالجة 117 قضية تورط فيها 211 شخص، صدرت أوامر إيداع  في حق 17 منهم، وفقا لذات المصدر الذي كشف أيضا عن معالجة 32 قضية أخرى تتعلق بالمنظومة المعلوماتية والتي تورط فيها 48 شخصا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى