مجتمع

البليدة: ربط قرابة 1000 مسكن بالغاز الطبيعي في مناطق الظل 

تم أمس الأربعاء ربط قرابة الـ 1000 مسكن يقع بالأحياء المصنفة كمناطق ظل بولاية البليدة بشبكة الغاز الطبيعي.

وفي إطار البرنامج المسطر لإحياء ذكرى اليوم الوطني للشهيد المصادف لـ 18 فيفري من كل سنة، أشرف أمس والي الولاية، كمال نويصر، على تدشين عدد من المشاريع التنموية الرامية إلى تحسين الإطار المعيشي للمواطنين خاصة سكان مناطق الظل بما فيها ربط 990 مسكن بشبكة الغاز الطبيعي.

فبحي سيدي ناصر التابع لبلدية واد العلايق (شمالا)، أشرف المسؤول التنفيذي الأول على عملية ربط 440 مسكن بهذه الطاقة ليتوجه بعدها إلى حي بورحلة السعيد التابع هو الآخر لذات البلدية حيث وضع حيز الخدمة مشروع ربط 550 سكنب شبكة الغاز الطبيعي .

كما استفاد سكان حي الريحان العليا الواقع بأعالي بلدية عين الرمانة (غربا) من إنجاز مدرسة ابتدائية، تم وضعها حيز الخدمة والتي ستساهم في تخفيف الضغط على المدارس المجاورة وكذا في تقريب المدرسة من مقر إقامة التلاميذ وهي المناسبة التي شكلت فرصة لسكان هذا الحي لرفع مطالبهم لوالي الولاية والتي تعلقت خاصة بتحسين عملية التموين بالماء الشروب وإنجاز شبكات الصرف الصحي وإنجاز ملعب لفائدة شباب الحي وهي المطالب التي حظيت بالموافقة الآنية من طرف والي الولاية الذي وعد بتجسيدها في أقرب الآجال.

وسعيا منها لتحسين ظروف تمدرس التلاميذ خاصة القاطنين بمناطق الظل، التي تولي لها السلطات العمومية أهمية بالغة بهدف تحسين ظروف معيشة قاطنيها مثلهم مثل سكان المناطق الحضرية، تم اليوم تدشين مطعم مدرسي بمدرسة الشروقي بحي برج الأمير عبد القادر التابع لبلدية عين الرمانة .

وبهدف تخفيف الضغط على مستشفى بلدية العفرون (غربا) من خلال التكفل بسكان الجهة الشرقية للمدينة، تدعم القطاع الصحي بقاعة علاج جديدة توفر مختلف التخصصات الطبية منها الطب العام والطب الداخلي وكذا طب الأطفال.

وببلدية الشفة، أشرف السيد نويصر على تدشين مسجد البشير الإبراهيمي بحي قوادرية ووضع حيز الخدمة بحي واد الكروش لقاعة علاج تم إعادة تهيئتها وترميمها بتبرعات المواطنين والمجتمع المدني وهي المبادرة التي نوه بها الوالي الذي قام بتكريم عدد من عمال البلدية الذين جسدوا هذه المبادرة بدون مقابل.

وفي تصريح للصحافة، أكد والي الولاية أن مثل هذه الزيارات تتيح له الاستماع لانشغالات المواطنين بغية التكفل بها خاصة ما تعلق منها بإنجاز المرافق ذات الصلة المباشرة بالحياة اليومية للسكان كشق الطرقات وتعبيدها وإنجاز قنوات الصرف الصحي والربط بالشبكات الطاقوية.

وأضاف، أن جميع المشاريع التنموية التي تم تدشينها أنجزت في ظرف سنة وهي نفس منهجية العمل التي سيتم إتباعها خلال تجسيد المشاريع الجديدة المبرمجة خلال السنة الجارية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى