مجتمع

البليدة: ضخ أكثر من 120 طن من البطاطا بسوق الجملة لبوقرة

شرعت مديرية المصالح الفلاحية لولاية البليدة بالتنسيق مع مديرية التجارة في ضخ كميات هامة من منتوج البطاطا قدرت بأكثر من 120 طن، حسبما أفاد به أمس الأربعاء المدير الولائي للتجارة.

وأوضح جمال عباد، أنه شرع يوم الثلاثاء بالتنسيق مع مديرية المصالح الفلاحية في ضخ كميات هامة من منتوج البطاطا الجديدة قدرت بأكثر من 120 طن وهي العملية التي يجري تجسيدها على مدار ثلاثة أيام.

وأشار إلى، أنه وبعد ضخ أمس 77 طن من البطاطا الجديدة تم يوم الأربعاء ضخ 44 طن أخرى فيما ستتواصل العملية اليوم الخميس بضخ قرابة الـ 30 طن من هذا المنتوج الواسع الاستهلاك.

وتأتي هذه العملية يضيف السيد عباد، بهدف إعادة توازن السوق وضبط وخفض الأسعار، لاسيما بعد الارتفاع الكبير لسعر هذا المنتوج خلال الأيام الأخيرة واليومين الأولين للشهر الفضيل.

كما تسعى هذه العملية التي استهدفت سوق الجملة لبوقرة (شرق الولاية) إلى خفض أسعار هذا المنتوج بسوق الجملة أولا ثم على مستوى أسواق التجزئة.

وبهدف تقليص هامش الربح الكبير لهذا المنتوج بهذه الأسواق لم يستبعد مدير القطاع اللجوء إلى عمليات حجز واخضاع المضاربين من التجار خلال اليومين القادمين إلى إجراءات عقابية تصل الى حد المتابعة القضائية للقضاء على ظاهرة الاحتكار والمضاربة في الأسعار.

وعرف هذا المنتوج خلال اليومين الأوليين من الشهر الفضيل ارتفاعا محسوسا في سعر الكيلوغرام الواحد إذ وصل إلى 70 دج بعدما كان لا يتعدى في سائر الأيام 55 دج.

ولفت إلى أن فرق المراقبة المجندة خلال شهر رمضان والمقدر عددها بـ 90 فرقة وبتعداد 180 عونا تقوم بدوريات مكثفة رفقة المصالح الأمنية لمراقبة تجار التجزئة وباقي المتدخلين وهي العملية التي تشمل كافة المنتوجات الواسعة الاستهلاك على غرار مادة الحليب.

من جهة أخرى، كشف ذات المسؤول عن فتح نقطة بيع المواد الغذائية لنادي الفروسية اليوم الخميس لتمكين المواطنين من اقتناء مختلف هذه المواد (خضر وفواكه وبقوليات وعجائن ولحوم وبيض) بأسعار تنافسية.

وكانت مديرية التجارة بالتنسيق مع مختلف رؤساء الدوائر قد أعدت تحسبا للشهر الفضيل برنامجا لفتح عدة نقاط بيع للمنتجات الفلاحية للسماح للمواطن باقتنائها بأسعار تنافسية.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى