مجتمع

البليدة: مديرية الحماية المدنية تسجل عدة تدخلات في أول أيام عيد الأضحى المبارك

سجلت مديرية الحماية المدنية لولاية البليدة الأمس، عدة تدخلات في أول أيام عيد الأضحى المبارك.

وأفادت المديرية في بيان لها، بأن  فرق النجدة تدخلت من أجل إسعاف 04 أشخاص تعرضوا لإصابات وجروح أثناء عملية ذبح وسلخ الأضاحي صبيحة يوم أول عيد، بالإضافة إلى إصابة امرأة بحروق من الدرجة الثانية أثناء عملية حرق الأحساء (البوزلوف) ببلدية أولاديعيش، تم إسعاف الضحايا وإجلاؤهم نحو المستشفى الجامعي فرانتس فانون، كما تم تسجيل اشتعال قارورتي غاز بوتان بمنطقتين مختلفتين تم إخمادهما دون تسجيل خسائر بشرية.

أما فيما يخص الحرائق سجلت ذات المديرية، إتلاف 6.5 هكتار من الغطاء النباتي بالولاية، حيث تدخلت وحدة الحماية المدنية لدائرة مفتاح من أجل حريق أدغال بالمكان المسمى “حوش الريش” بلدية مفتاح، تم إخماد الحريق والحد من انتشاره نحو باقي الغابة وحماية الغطاء النباتي بعد أن أدى إلى إتلاف حوالي 1.5هكتار أدغال وأشجار الصنوبر الحلبي.

كما تدخلت أيضا، وحدة الحماية المدنية لقطاع بلدية صوحان من أجل حريق أحراش بمنطقة صوحان الجبلية حيث تم إخماد الحريق ومنع انتشاره نحو الغابة بعد أن أدى إلى إتلاف حوالي 05 هكتار من الأحباش والأدغال.

وسجلت الوحدة الرئيسية للحماية بالبليدة تدخل على الساعة 22سا و 25 د من أجل حريق عدادات كهربائية بحي 48 مسكن سارع بلقاسم الوزري وسط مدينة البليدة الحريق شب بالعدادات المتجمعة على مستوى العمارة رقم 06 المتكونة من 04 طوابق، تم إخماد الحريق ومنع انتشاره نحو الطوابق العلوية وإنهاء حالة الهلع لدى سكان الحي وتسجيل اتلاف 08 عدادات دون تسجيل أية خسائر بشرية.

وعلى صعيد أخر، تدخلت وحدة الحماية المدنية لدائرة بوعينان من أجل حادث سقوط عامل بناء داخل ورشة سكنات عدل مشروع 3100 مسكن مركز بوعنقود، الضحية رعية غينية سقط من الطابق السابع لعمارة في طور الإنجاز تعرض لإصابات متعددة تم إسعاف الضحية مع التركيز على الأكسجين وإجلاؤه نحو القطاع الصحي ببوعينان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى