إقتصاد

البنك الوطني الجزائري: تدشين 9 وكالات رقمية في عدة ولايات

أعلن البنك الوطني الجزائري اليوم الأربعاء عن تدشين تسع وكالات رقمية في عدة ولايات عبر التراب الوطني، ليرتفع بذلك عدد الوكالات الرقمية للبنك إلى عشرة (10).

وأفاد بيان للبنك أن مراسم التدشين أشرف عليها الرئيس المدير العام، السيد ميلود فراحتة، رفقة مجموعة من الإطارات السامية للبنك، انطلاقا من ولاية قسنطينة.

وتتمثل هذه الوكالات -حسب ذات المصدر- في وكالة عين الباي “834ّ” (ولاية قسنطينة) و الوكالة الرئيسية بشار “412ّ” والوكالة الرئيسية ورقلة “946ّ” وكالة غرداية “292ّ” وكالة سيدي بلعباس “774ّ”والوكالة الرئيسية سطيف “704ّ” وكالة بجاية “356ّ” والوكالة الرئيسية تيزي وزو “581ّ” و وكالة المطار “612ّ” (ولاية الجزائر).

وجاء في البيان “وعيا منه بتطور احتياجات المواطن، اختار البنك الوطني الجزائري الابتكار في صميم استراتيجيته (رابح- رابح)، حيث يعكف على وضع حيز الخدمة وكالات جديدة أكثر حداثة، تعتمد على استخدام التكنولوجيات الحديثة للرقمنة”.

وتتضمن هذه الوكالات الرقمية -حسب توضيحات البنك- فضاء متخصص لأجهزة الصرف الآلي, موزع أوتوماتيكي للأوراق النقدية (DAB) وشباك أوتوماتيكي للبنك (GAB) والتي تتيح القيام بمختلف العمليات البنكية بسهولة وبكل أمان،على مدار 24 سا على 24 سا و7 أيام على 7 ايام، عن طريق البطاقة البيبنكية (CIB). وتتمثل هذه العمليات في السحب والدفع النقدي والاطلاع على رصيد الحساب والاطلاع على آخر عشرة عمليات، وكذا على بيان الهوية البنكية (RIB).

كما توفر للزبائن، يضيف البيان، فضاء رقمي يسمح بالولوج للعديد من الخدمات بفضل اللوحات الإلكترونية والقيام بعملية المحاكاة لمختلف طلبات القروض والتمويل والتأمين والولوج لمنصة الدفع عبر الأنترنت والاطلاع على الموقع الإلكترونية للبنك.

كما تتيح الاتصال المباشر مع المكلفين بالزبائن عبر تقنية الفيديو المباشر والذي يسمح للزبون بطرح انشغالاته أو طلب التوجيه والمساعدة بشأن معاملاته المصرفية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى