إقتصاد

البنك الوطني الجزائري يطلق منتجات الصيرفة الإسلامية بوكالات مستغانم وغليزان وعين الدفلى

أعلن البنك الوطني الجزائري، اليوم الاثنين، عن اطلاق منتجات الصيرفة الاسلامية عبر وكالاته المتواجدة على مستوى ولايات مستغانم و غليزان وعين الدفلى. ويتعلق الأمر بوكالات مستغانم “878 ” وغليزان “869 “وعين الدفلى”268 “، حسب ما افاد بيان البنك.

كما سيقوم البنك، خلال الأسبوع الجاري، باعتماد النشاط بمجموعة من وكالاته سيتم الاعلان عنها لاحقا، يضيف البيان الذي أشار الى ان هذه الخطوة تدخل في إطار “خطة البنك القاضية بإطلاق نشاط الصيرفة الإسلامية على مستوى أكثر من 50 وكالة وتغطية جميع الولايات في أقرب الآجال”.

ويضم العرض المخصص لمرحلة لإطلاق، الذي طرحه البنك (09) منتجات مصادق عليھا من قبل ھيئة الرقابة الشرعية بالبنك ومن طرف الھيئة الشرعية الوطنية للإفتاء للصناعة المالية الإسلامية.

وتتمثل هذه المنتجات في الحساب الإسلامي للودائع تحت الطلب، الحساب الجاري الإسلامي، حساب التوفير الإسلامي، حساب التوفير الإسلامي للشباب “القصر”، حساب الاستثمار الإسلامي غير المقيد، المرابحة العقارية، المرابحة للتجھيزات، المرابحة للسيارات وكذا الإجارة.

ويعلم البنك زبائنه أن تفاصيل ھاته المنتجات، بالإضافة إلى محاكاة المرابحة والإجارة متاحة، على البوابة الإلكترونية المخصصة للصيرفة الإسلامية (financeislamique.bna.dz). كما أن كل جديد حول نشاط الوكالات متوفر عبر الصفحات الرسمية لمواقع التواصل الاجتماعي للبنك, حسب البيان.

وكشف الأمين العام للبنك الوطني الجزائري، سمير تمرابط، مؤخرا من ولاية تبسة عن إطلاق خدمة الصيرفة الإسلامية عبر 30 وكالة للبنك عبر عدد من ولايات البلاد “قبل نهاية شهر سبتمبر المقبل”.

وأوضح ذات المسؤول في تصريح للصحافة على هامش إشرافه على إطلاق خدمة الصيرفة الإسلامية بالوكالة رقم 491 للبنك بولاية تبسة، أنه سيتم “قبل نهاية شهر سبتمبر من السنة الجارية إطلاقها عبر 30 وكالة وذلك عبر عدد من ولايات الوطن.

كما أفاد أنه سيتم تعميم هذه الخدمة الجديدة التي أطلقتها الحكومة في مرحلة أولى مع البنك الوطني الجزائري عبر 217 وكالة تابعة لذات البنك قبل نهاية السنة الجارية، لتمكين المواطنين من الاستفادة من مختلف العروض المقدمة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى