دولي

البوليساريو: موقف الحكومة الإسبانية الأخير “خطوة في اتجاه الدوس على الشرعية الدولية”

قال المكتب الدائم للأمانة الوطنية لجبهة البوليساريو أن الموقف الأخير لرئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانشيز، تجاه القضية الصحراوية، “خطوة إلى الأمام في اتجاه الدوس على الشرعية الدولية وعلى حق الشعب الصحراوي في الحرية والاستقلال”، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الصحراوية (وأص).

وأدان المكتب، مجددا،في بيان توج اجتماعه، أمس الأحد، برئاسة رئيس الجمهورية الصحراوية، الأمين العام للجبهة ابراهيم غالي, “موقف رئيس الحكومة الإسبانية الداعم للأطروحة التوسعية العدوانية المغربية”، مؤكدا أنها “خطوة إلى الأمام في اتجاه الدوس على الشرعية الدولية وعلى حقوق الشعب الصحراوي المشروعة, المكرسة في ميثاق و قرارات الأمم المتحدة”.

وفي ذات السياق، أشاد المكتب ب”الزخم التضامني العارم من طرف الشعوب الإسبانية، بقواها السياسية والنقابية ومجتمعها المدني، والتي تؤكد على المسؤولية القانونية، السياسية والأخلاقية للدولة الإسبانية تجاه الشعب الصحراوي، والتي لا يمكن لها التنصل منها من جانب واحد”.

وكانت جبهة البوليساريو اعلنت أول أمس السبت، في بيان لها تعليق اتصالاتها بالحكومة الإسبانية الحالية على إثر موقف بيدرو سانشيز الأخير المعبر عنه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى