مجتمع

البويرة : توزيع 730 مقرر استفادة من المساعدة للبناء الريفي

تم اليوم الاثنين بالبويرة توزيع 730 مقرر استفادة من المساعدة للبناء الريفي خلال حفل ترأسه الوالي لكحل عياط عبد السلام ، بمناسبة الاحتفالات بعيدي الاستقلال والشباب.

واحتضن مقر ديوان مؤسسات الشباب حفل توزيع هذه المقررات لأصحابها المنحدرين من بلديات البويرة وعين بسام وبشلول وبير غبالو والهاشمية، بحضور السلطات المحلية المدنية والعسكرية.

وأعلن مدير السكن عبد الحكيم دباح بالمناسبة انه “تم اليوم الاثنين توزيع 730 مساعدة للسكن الريفي لفائدة سكان مختلف بلديات الولاية”.

وعبر المستفيدون بالمناسبة عن فرحهم الكبير باستلامهم هذه القرارات بعد عدة أشهر من الانتظار، من بينهم محمد من بشلول الذي أكد عن “امتنانه الكبير للسلطات المحلية”.

كما اشرف الوالي، بمناسبة هذه الاحتفالات، على إطلاق اسم الشهيد عمارة محند أمجطوح على الحي الجديد 2000 مسكن التابع للوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره (عدل).

وكانت السلطات المحلية قد أشرفت، صبيحة اليوم، على إطلاق قافلة تضم 1000 رياضي شاب، لزيارة مركز التعذيب “تيليوا” ببلدية أث لقصر. وأوضح مدير مؤسسات الشباب والرياضة، حسين حمال ل/وأج، أن الهدف من هذه التظاهرة هو “تعريف الأجيال الصاعدة بالتاريخ الثوري لبلادهم وبمعاناة وتضحيات الشهداء والمجاهدين”.

كما قامت السلطات ببلدية لعجيبة، على غرار باقي بلديات الولاية، بتنظيم وقفة ترحمية على أرواح شهداء ثورة نوفمبر 1954، ووضع باقة من الزهور بالنصب التذكاري المخلد للشهداء، قبل وقوف دقيقة صمت ترحما على أرواحهم الطاهرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى