مجتمع

البيض: اطلاق مشروع “نموذجي” لربط سبع مؤسسات تربوية بشبكة الإنترنيت

كشف المدير الولائي للبريد والمواصلات السلكية واللاسكلية السيد “شهاب الدين مياح” لولاية البيض، عن انطلاق عملية ربط سبع مؤسسات تربوية بشبكة الأنترنيت عن طريق “الساتل”، خلال الأيام المقبلة.

وأفاد ذات المسؤول، بأن هذا المشروع النموذجي تشرف عليه شركة اتصالات الجزائر الفضائية ضمن عملية تستهدف ربط جميع المؤسسات التربوية بالولاية بشبكة الأنترنيت من أجل توفير هذه الخدمة للأطقم البيداغوجية تماشيا مع التطورات الحاصلة في مجال إدراج نظم المعلوماتية ضمن مناهج التعليم.

وأضاف “مياح”، بأن هذه العملية ستمس سبع ابتدائيات كمرحلة أولية موزعة على بلديات “عين أعراك، بوعلام، الغاسول، الكراكدة، الرقاصة، أستيتن، والبيض”.

وأشار ذات المتحدث، أن هذا المشروع ستتبعه عملية أخرى تستهدف ربط المؤسسات الصحية بالولاية بشبكة الأنترنيت عن طريق “الساتل” لتوفير هذه الخدمة لموظفي القطاع الصحي عبر مختلف مؤسساته.

من جهة أخرى، تم مؤخرا الانتهاء من ربط 26 منطقة بولاية البيض بشبكة الألياف البصرية من بينها مناطق نائية، حيث مست العملية كل من قرى عين الجديدة ببلدية “سيدي أعمر، صفيصيفة ببلدية بوعلام، الخضر وبن هجام ببلدية المحرة، الحوض ببلدية البيض، سيدي الحاج الدين والفرع وقويرة لحبار ببلدية بريزينة”، وغيرها من مناطق الولاية.

ويهدف القائمون على هذه العملية إلى ربط أكبر عدد من هذه التجمعات السكنية والقرى النائية بشبكة الألياف البصرية لتقريب خدمات الاتصالات من المواطن وتوفير خدمتي الهاتف الثابت والانترنيت عالية.

وحسب ذات المديرية، قد سمح ربط المناطق المشار إليها بهذه الشبكة من رفع طول شبكة الألياف البصرية عبر تراب الولاية لتصل إلى أكثر من 1.570 كلم منها 424 كلم تم إنجازها منذ بداية 2019 فيما بلغ عدد هوائيات الجيل الرابع التي تم تثبيتها 24 وحدة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 × أربعة =

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق