مجتمع

البيض: قافلة تضامنية لفائدة منطقتي الخضر وبن هجام

انطلقت اليوم السبت قافلة تضامنية لفائدة قاطني منطقتي الخضر وبن هجام، التابعتين لبلدية المحرة جنوب ولاية البيض، حسبما أستفيد لدى مدير النشاط الاجتماعي والتضامن بالنيابة.

وأفاد عبدلي نور الدين لوكالة الأنباء الجزائرية، أن هذه العملية تمت بالتنسيق بين مديرية النشاط الاجتماعي والتضامن والجمعية الولائية لترقية الصحة والعناية بالمريض لتقديم مواد غذائية وأغطية وأفرشه لفائدة حولي 50 عائلة معوزة من قاطني هاتين المنطقتين اللتين تدخلان ضمن مناطق الظل بالولاية، إضافة الى منح أجهزة متنوعة للأشخاص المسنين وذوي الاحتياجات الخاصة.

من جانبه أشار رئيس الجمعية الولائية لترقية الصحة والعناية بالمريض زيغم عبد القادر لوكالة الأنباء الجزائرية، أن المبادرة التضامنية تعد الثانية نوعها خلال هذه الأيام بعد العملية السابقة التي مست منطقة دير الحسيان النائية ببلدية سيدي طيفور في سياق التكفل بساكني مختلف مناطق الظل بالولاية.

وذكر أن هذه القافلة يرافقها أربعة أطباء أخصائيين في طب الأطفال، والقلب والعظام وستة أطباء عامون فضلًا عن عدد من القابلات سيتم من خلالها إجراء فحوصات طبية لفائدة قاطني هاتين المنطقتين، قصد العمل على التكفل بمختلف الحالات وتوجهيها نحو مختلف المؤسسات الصحية.

وتشارك في هذا العمل التضامني أيضا كل من مصالح الوكالتين المحليتين للصندوقين الوطنيين للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء وغير الأجراء، من أجل تقريب مختلف الخدمات و التسهيلات التي يقدمها الصندوقان لفائدة ساكنة هذه المناطق النائية.

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ستة عشر − 12 =

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق