مجتمع

البيض: نحو استفادة سبع مناطق ببلدية سيدي طيفور من الكهرباء بالطاقة الشمسية

يرتقب أن تستفيد قريبا سبع مناطق نائية ببلدية سيدي طيفور (ولاية البيض) من الكهرباء عن طريق الطاقة الشمسية حسبما استفيد لدى رئيس المجلس الشعبي البلدي.

وأوضح علي حواسين لوأج أنه تم تخصيص غلاف مالي يقدر ب 90مليون دج في إطار المخطط البلدي للتنمية لربط كل من مناطق قنطرة وصحرا والكاف وكرومة والمقطع و الثنايا والكدية بالكهرباء عن طريق الطاقة الشمسية.

وأضاف ذات المتحدث أن هذه العملية التنموية التي سيتم خلالها ربط 180 مسكنا توجد في طور الإجراءات الإدارية قصد الانطلاق في تجسيد المشروع قريبا.

من جهة أخرى استفاد عدد من أحياء بلدية سيدي طيفور من عملية تهيئة وتزفيت لشبكة الطرقات الحضرية في إطار تحسين الإطار المعيشي للمواطن على غرار أحياء النصر و18 فبراير وجزء من حي 8 مايو.

كما حظيت مؤخرا عدد من أحياء البلدية بعملية توسيع وتجديد شبكة المياه الصالحة للشرب لضمان التزويد المنتظم بهذه المادة فيما ستنطلق قريبا عملية إنجاز شبكة الصرف الصحي على مستوى حي 5 يوليو.

كما تدعمت البلدية بقاعة للعلاج دخلت حيز الخدمة مؤخرا بعد إتمام عملية تجهيزها بمختلف العتاد.

من جهتها استفادت قرية دير الحسيان النائية من عملية توسيع وتجديد لشبكتي المياه الصالحة للشرب والصرف الصحي فضلا عن قاعة علاج دخلت حيز الاستغلال مؤخرا كما أشير إليه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى